كشف صالح الجزيري مدير إدارة المكاتب الخارجية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن زيادة تدفق السياح السعوديين بنسبة 25% سنوياً، مبيناً أن مليوناً و250 ألف سائح سعودي زاروا دبي خلال 2013، ومتوقعاً زيادة عدد سياح السعودية هذا العام بأكثر 300 ألف سائح إضافي.

دبي تستثني الزوار السعوديين من “المخالفات المرورية”

وأوضح أن دبي استعدت للسياح السعوديين خلال الصيف بدءاً من شهر يونيو الحالي حتى سبتمبر المقبل بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تلائم متطلبات جميع أفراد العائلة.

وقال الجزيري إن إمارة دبي تسعى لتكون واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، مشيراً إلى حرص إدارته على تقديم عروض مميزة بالتعاون مع شركائها من وكالات السياحة والسفر في المنطقة تشمل تذاكر طيران إلى دبي وإقامة فندقية بالتكامل مع جملة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية والتراثية التي ستقدمها الإمارة تحت شعار “الصيف.. حتماً دبي”.

وقال سعيد محمد الفلاسي مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إن منطقة الخليج من أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي سنوياً، ونحرص دائماً على تقديم الأفضل لهم.

وأضاف: “نتطلع دائماً للترويج لمدينة دبي بوصفها واحدة من أفضل الوجهات السياحية طوال العام بالتركيز على ما تتميز به دبي عن غيرها إذ تعكس حملة “رمضان في دبي” واحتفالية “العيد في دبي” بُعدين ثقافياً وحضارياً يهدفان إلى تعريف الزوار بالتراث والحضارة الإسلامية في حين يعكس حدث “مفاجآت صيف دبي” الصبغة العالمية التي تتمتع بها دبي عبر استقطاب عروض عالمية تقدم للمرة الأولى في المنطقة، وفعاليات ترفيهية موجهة لأفراد العائلة كافة إضافة إلى عروض تسوق وتنزيلات وتخفيضات تقدمها المحال التجارية ومراكز التسوق على مختلف أنواع البضائع”.

من جهته أوضح مسئول قطاع أذونات الدخول والإقامة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي النقيب حمد سعيد بن ثالث خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة السياحة في دبي بفندق سوفوتيل الخبر أمس الأول إن إدارة مرور دبي وبتوجيهات من وزارة الداخلية استثنت السعوديين من المخالفات المرورية كالوقوف الخاطئ، وعكس السير دون ضرر غير متعمد، والتظليل بالإضافة إلى السرعة بحدود لا تتجاوز 30% عن السرعة المحددة.

وقال نائب رئيس “طيران الإمارات” في السعودية والبحرين خالد بالجافلة: “سنقدم خلال فترة الصيف لسياح السعودية عروضاً خاصة من أهمها عرض مجاني للأطفال يستمر ثلاث ليالٍ في أكثر من 30 فندقاً من فئات ثلاث وأربع وخمس نجوم في دبي إضافة إلى عدد من مجمعات الشقق الفندقية التي تناسب العائلات”.

شارك برأيكإلغاء الرد