Booking.com

حلت دبي في المركز الخامس في قائمة أكثر مدن العالم شهرة بين السياح في 2014، إلى جانب سنغافورة، وباريس، وبانكوك، ولندن، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة تلغراف لأكثر المدن العالمية زيارة من قبل المسافرين الدوليين.

دبي

عدد زوار دبي المتوقع هذا العام بـ 11.95 مليون زائر

وقدر التقرير الذي نشرته الصحيفة اللندنية، بناء على معطيات استقتها من بلومبيرغ، عدد زوار دبي المتوقع هذا العام بـ 11.95 مليون زائر، بزيادة 7% مقارنة بالعام الماضي، متقدمة على مدن مثل نيويورك، وإسطنبول، فيما ينتظر أن يصل حجم إنفاق الزوار إلى إنفاق 10.9 مليارات دولار خلال العام الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن برج خليفة هو أكثر الأماكن شهرة في المدينة، حيث استقبل 1.87 مليون زائر في 2013. وكان مؤشر ماستر كارد للمدن العالمية المقصودة في 2014، ذكر أن دبي واصلت تقدمها، حيث انتقلت من المركز التاسع عند إطلاق المؤشر في 2011، إلى الثامن في 2012، ثم السابع في 2013، وأخيراً إلى الخامس في العام الحالي، متوقعاً أن تتقدم على باريس وسنغافورة في غضون خمس سنوات، وأن تعزز مركزها ضمن أبرز ثلاث مدن مقصودة عالمياً، وذلك في حال ثبات معدلات النمو للمدن الثلاثة.

من ناحية أخرى، قال تقرير نشرته سي إن إن، محطة التلفزة الأميركية، إن دبي التي هي موطن أعلى مباني العالم، وأكبر مولاته، وأكبر محلات للحلوى. تواصل تطلعاتها باحتضان الأفضل، والأكبر، والأسرع من كل شيء. وبرهنت الإمارة مؤخراً أن ولعها بأكبر ما في العالم لا يقتصر على عالم الجماد فقط، ففي الأسبوع الماضي أصبح مول دبي موطنا لأخطبوط باسفيكي عملاق، يعد من أضخم أنواع الأخطبوط في العالم.

وكان دبي أكواريوم أعلن في وقت سابق أنه نجح في أن يجلب واحداً من أكبر أنواع الزواحف الموجودة على الكرة الأرضية، وهو عبارة عن تمساح تصل زنته 1600 رطلاً. والإمارة ليست غريبة على تنويع عروضها الترفيهية بحيوانات غريبة عن المنطقة، ففي 2012، استقبل سكي دبي، حلبة التزلج الداخلية في مول الإمارات، مستعمرة من البطارق.

شارك برأيك