Booking.com

احتل “دبي مول” أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، والذي طورته شركة “إعمار العقارية” صدارة مراكز التسوق الأكثر استقطاباً للزوار في العالم للعام الثالث على التوالي مع استقباله أكثر من 75 مليون زائر خلال عام 2013.

The-Dubai-Mall

للسنة الثالثة على التوالي دبي مول أول مراكز التسوق في العالم بعيداً عن أقرب ملاحق

وذلك بعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي حققه عامي 2011 و2012 باستقباله 54 و65 مليون زائـر على التوالي.

وقد سجل “دبي مول” نمواً بمقدار 15% في عدد الزوار لعام 2013 مع تحقيق معدل شهري بنسبة 6,25 مليون شهرياً.

من جهة أخرى حققت المنافذ التجارية البالغ عددها 1200 متجر في “دبي مول” نمواً بمقدار 26% في مبيعات عام 2013 مقارنة بالعام السابق.

وتشكل هذه المبيعات ما يزيد على 50% من إجمالي مبيعات السلع الفاخرة في دبي حسب تقرير شركة “بين آند كومباني” لاسيما في “منطقة الأزياء” التي تحتضن أضخم تشكيلة من العلامات التجارية المتخصصة بالموضة تحت سقف واحد على مستوى العالم.

وتجاوزت أعداد زوار “دبي مول” مثيلاتها في المراكز التجارية الرائدة في العالم مثل “مول أوف أمريكا” في الولايات المتحدة الأمريكية، و”بولرينج برمنجهام” في المملكة المتحدة (الذي استقبل كل منهما 40 مليون زائر)، ومول “إنتو ترافورد سنتر” في المملكة المتحدة (30 مليون)، ومركز “بارت ديو ليون” التجاري في فرنسا (29,4 مليون)، و”ويست إدمونتون مول” في كندا (28 مليون).

وشكّل السياح ما يزيد على 40% من عدد زوار “دبي مول” مما يعبر عن مكانته المميزة كوجهة سياحية مفضلة في المدينة، وتأتي غالبية الزوار الأجانب من السعودية وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الصين والهند وروسيا وأوروبا.

وفي العام الماضي عزز “دبي مول” مكانته كواحد من أشهر وجهات الأزياء الراقية في العالم من خلال استضافته “تجربة الموضة من فوغ في دبيالتي تعتبر أضخم فعالية للأزياء من نوعها في الشرق الأوسط بالشراكة مع “فوغ إيطاليا.

كما يقود “دبي مول” حالياً الجهود العالمية لاستكشاف المواهب الجديدة في مجال الأزياء، ورعاية مصممي الأزياء الناشئين ودعمهم.

وانطلاقاً من مكانة “وسط مدينة دبي” كوجهة تستقطب السكان والزوار من كافة أنحاء العالم تتميز كافة المرافق التجارية والسكنية والمكتبية والفندقية المشمولة بمشروع التوسعة الجديد بإطلالاتها الرائعة على “دبي فاونتن” و”برج خليفة” أطول مبنى في العالم.

وستتاح للسكان والزوار فرصة رائعة لاختبار تجربة الحياة العصرية الاستثنائية التي تحفل بها كافة أرجاء “وسط مدينة دبي” مع إمكانية الوصول بسهولة فائقة إلى باقة من أفضل خيارات التسوق والترفيه ضمن “بوليفارد محمد بن راشد”، والذي تتوزع على أطرافه نخبة من المطاعم والمقاهي والمتاجر الفاخرة.

ويحتضن “دبي مول” مجموعة من أبرز الوجهات الترفيهية في المدينة بما في ذلك دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الذي يشكل موطناً لآلاف الكائنات البحرية، و”سيغا ريببلك” مجمع الألعاب التفاعلية والإلكترونية الأول والأكبر من نوعه في المنطقة، و”كيدزانيا” مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال، و”حلبة دبي للتزلج” المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية، ومجمع “ريل سينما” الذي يضم 22 صالة عرض.

ويمكن للزوار التمتع بقضاء أوقات رائعة على الواجهة المائية للمركز التي أصبحت اليوم من أشهر الوجهات السياحية والترفيهية في المدينة وسط إطلالات ساحرة على “دبي فاونتن” و”برج خليفة”.

شارك برأيك