Booking.com

حققت شركة ” “دور للضيافة” أو ما يعرف سابقاً بالشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية أرباحاً وصلت تقريباً إلى 104 ملايين ريال في عام 2014، بتراجعٍ نسبته 27% مقارنة مع العام السابق.

دور للضيافة

وأعلنت “دور الضيافة” المالك والمطور والمشغل للعديد من المنشآت والمشاريع الفندقية والمجمعات السكنية في مناطق مختلفة من المملكة، عن نتائجها الأولية لعام 2014، حيث شهد ارتفاعاً في الأداء التشغيلي مقارنة مع العام السابق.

وأشارت الأرقام الواردة في القوائم المالية إلى أن الشركة حققت 11% نمواً في إيرادات النشاط، ونمواً بواقع 19% في مجمل ربح النشاط عن فترة الـ12 شهراً. وبذلك تكون نتائج الشركة شهدت ارتفاعاً في الأداء التشغيلي مقارنة مع العام السابق بسبب تحسن أداء التشغيل في منشآت الشركة.

وأوضحت الشركة أن السبب الرئيسي في انخفاض صافي الأرباح مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى تسوية خفض القيمة الدفترية المتبقية من الأصول الثابتة لكل من حديقة الروضة والوطن بمبلغ 50,8 مليون ريال تقريباً وفقاً لقرار مجلس الإدارة المعلن.

وأوصى مجلس إدارة شركة دور للضيافة في اجتماعه المنعقد بفندق قصر الرياض عصر يوم الخميس الماضي، بتوزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني من 2014م بنسبة 7% من رأس المال وبمبلغ إجمالي قدره 70 مليون ريال، علماً بأنه سبق أن تم صرف 50 مليون ريال بنسبة 5% من رأس المال كأرباح عن النصف الأول لعام 2014م.

وبذلك يصبح إجمالي المبلغ المقترح توزيعه عن عام 2014م 120 مليون ريال بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم وبواقع 1.2 ريال للسهم الواحد

 

شارك برأيك