Booking.com

بلغ إجمالي الإماراتيين الذين تقدموا بطلبات إلكترونية لدخول بريطانيا منذ بداية العام الجاري أكثر من 40 ألف مواطن بعد أن بدأ العمل بنظام السفر إلى المملكة المتحدة للمواطنين بموجب وثيقة طلب إلكترونية دون الحاجة إلى تأشيرة الدخول منذ مطلع العام الجاري .

لندن

يتعين على المسافرين تقديم الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة عبر الإنترنت قبل 48

وقالت مصادر في السفارة البريطانية في أبوظبي إن النظام سهل كثيراً على المواطنين المتوجهين إلى بريطانيا مشيراً إلى أن النظام يتيح للمواطنين زيارة المملكة المتحدة بموجب الوثيقة الالكترونية فقط والبقاء فيها لمدة أقصاها ستة أشهر .

وأكدت المصادر أنه مع تطبيق النظام مطلع العام الجاري أصبح من اليسير إتمام نموذج الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة، وهو مجاني وأسرع من تقديم طلب التأشيرة العادية، وليس هناك حاجة لتقديم بيانات بيومترية أو الحضور لمركز تقديم التأشيرات أو تسليم جواز السفر للمركز قبل السفر، حيث تصدر هذه الوثيقة فوراً عبر موقع إلكتروني آمن، ويمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من أي مكان في العالم للسفر بموجبها إلى المملكة المتحدة .

وأشارت إلى أنه يتعين على المسافرين تقديم الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة عبر الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

شارك برأيك