حققت الهيئة العامة للسياحة عدداً من الإنجازات النوعية في قطاع السياحة والترويج للثقافة القطرية، أبرزها تصميم وتطوير نظام إدارة الفنادق، والبدء بالتطبيق الفعلي للنظام مع جميع المنشآت الفندقية في الدولة وعددها 113 منشأة.

تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي هي المصدر الأكبر للسياح الذين يزورون قطر.

جاء ذلك في أحدث إصدار للأمانة العامة لمجلس الوزراء بعنوان سجل الإنجازات السنوية للعام 2014.

وذكر التقرير أنّ مؤشرات القطاع السياحي تشهد تقدماً ملحوظاً، وتعتبر دول مجلس التعاون الخليجي هي المصدر الأكبر للسياح الذين يزورون قطر.

فقد استقبلت الدوحة أكثر من 1،3 مليون زائر في 2013، وارتفعت نسبة الإشغال الفندقي إلى 65 %، كما ارتفعت عائدات الفنادق إلى 3.6 مليار ريال.

وقد نجحت الهيئة العامة للسياحة في تعزيز صورة قطر كوجهة سياحية عائلية، وفي جذب كبرى الشركات العالمية لإقامة عروضها العالمية والفنية مثل شركة والت ديزني ومهرجانات الأعياد.

كما أطلقت الهيئة بالتعاون مع بنك التنمية 6 مشاريع سياحية استثمارية مختلفة، تشكل محوراً للسياحة في عام 2014، ووضع خطة معارض سنوية متكاملة تخدم كافة القطاعات لتجنب المصالح فيما بينها، ووضع تصنيف جديد لقطاع الفنادق.

كما قامت الهيئة بإجراء عملية تفتيش على الحدائق الترفيهية في قطر، وتقديم تقارير تتعلق بالنواحي الفنية والصحية وأمور السلامة مع تقديم خطة عمل للتحسينات التي يجب إجراؤها، ووضع معايير وانظمة للمخيمات الصحراوية ورحلات القوارب الشراعية، وتمت إضافة 50 منتجاً وخدمة جديدة في القطاع السياحي.

شارك برأيكإلغاء الرد