ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي، بنسبة 17 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وذلك مع استضافة هذه المنشآت لأكثر من 1، 98 مليون نزيل.

وأظهرت إحصاءات أصدرتها “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” يوم أمس الثلاثاء، أن الفترة التي أمضاها النزلاء في الفنادق والشقق الفندقية البالغ عددها 163 زادت بنسبة 11 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، حيث أمضوا خمسة ملايين و728 الفا و765 ليلة.

وارتفع إجمالي عائدات المنشآت الفندقية بواقع 8 في المئة إلى ثلاثة مليارات و346 مليون درهم، فيما ارتفعت عائدات الغرف الفندقية بنسبة 11 في المئة وإيرادات أنشطة المأكولات والمشروبات بنسبة واحد في المائة، بينما ارتفعت عوائد الخدمات الأخرى مثل أنشطة الإيجار والفعاليات التجارية بنسبة 22 في المئة لتصل إلى 402 مليون درهم إماراتي.

وشهد شهر يونيو لوحده زيادة بنسبة اثنين في المئة في عدد نزلاء الفنادق مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث بلغ إجمالي عدد النزلاء خلال هذا الشهر 268 ألفا و335 شخصا مع تحقيق قفزة استثنائية في عدد الليالي الفندقية الذي ارتفع بواقع 13 في المائة.

شارك برأيكإلغاء الرد