Booking.com

كشفت شركة فيزا العالمية عن النسخة الثانية من تقريرها حول السفر المرتبط بفعاليات كأس العالم فيفا 2014 المقامة حاليا في البرازيل, والذي يحلّل بيانات السفر وإنفاق المسافرين من خلال كل منتجات فيزا, والتي تشمل بطاقات الائتمان والحسم والبطاقات مسبقة الدفع حيث أفصح التقرير عن أن المدن الصغيرة المضيفة لمباريات المونديال تشهد أكثر معدلات الإنفاق من قبل الزوار العالميين.

افتتاح كأس العالم

الإماراتيون في المرتبة الأولى ويليهم السعوديون ثم القطريون

وكشفت الإحصائيات إلى أنه في فترة الدور الأول من المونديال بما في ذلك اليوم الافتتاحي في 12 يونيو الماضي ولغاية 26 من الشهر نفسه شهدت معدلات الإنفاق زيادة بنسب مئوية وصلت إلى ثلاث خانات مقارنة بحجم الإنفاق خلال العام الماضي في مدن مثل ناتال (معدل زيادة 851 في المائة), وكويابا (معدل زيادة 963 في المائة), وكويويتيبا (معدل زيادة 167 في المائة), ومانوس (معدل زيادة 409 في المائة).

ولفتت «فيزا» أن حجم إنفاق الزوار من الإمارات جاء في المرتبة 30 عالميا بينما جاء الزوار من السعودية في المرتبة 39 والزوار القطريين في المرتبة 53.

وأشار التقرير أن الزوار من الإمارات أنفقوا 1.145 مليون دولار، وسجل الزوار السعوديون إنفاقا وصل إلى 607 آلاف دولار والقطريون 317 ألف دولار ، ليسجل حجم الإنفاق من بلدان الشرق الأوسط 2.7 مليون دولار خلال مرحلة الدور الأول من المونديال.

كما جاء معدل زيادة الإنفاق من قبل الزوار من المنطقة 419 في المائة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي في البرازيل التي احتضنت بطولة القارات فيما سجل معدل الزيادة العالمية للإنفاق 152 في المائة, وتمثل هذه الأرقام مؤشرات على شغف متابعي كرة القدم من المنطقة بمونديال كأس العالم وحرصهم على التواجد في البرازيل لمتابعة مجرياته على حد وصف الشركة العالمية.

شارك برأيك