عجت مدينة العقبة السياحية بـ50 ألف زائر خلال أيام العيد بحسب أرقام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة فيما بلغت نسبة إشغال الفنادق إلى 100% في حين غادرها ما يقارب 10 آلاف من سكانها من أبناء المحافظات الأخرى لإمضاء عطلة العيد بين أهلهم وذويهم.

100% نسبة إشغال فنادق العقبة خلال أيام عيد الفطر

وقال مفوض الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي أن العقبة أكملت جاهزيتها قبل حلول عطلة العيد استعدادا لاستقبال زوارها.

وأكد أن الزوار جاؤوا إلى العقبة من مختلف محافظات المملكة ودول الخليج للاستمتاع ببحر العقبة ومرافقها السياحية، مشيراً إلى أن ذروة الزوار كان في ثاني وثالث أيام العيد.

وبين ماضي أن وجود إعفاءات جمركية خاصة بزوار العقبة عزز من مكانة المدينة التجارية وساهم في تدفق السياحة الداخلية للمدينة خاصة في مواسم الأعياد والعطل للاستفادة من هذه الإعفاءات والاستمتاع بالمنفذ البحري الوحيد للمملكة.

وأشار ماضي إلى أن نسبة الأشغال الفندقي في مختلف فنادق العقبة ارتفعت إلى مستويات عالية وصلت إلى 100 %.

وقال مسئول في أحد فنادق الخمس نجوم أن نسبة الحجوزات وصلت إلى 100% خلال الثلاثة أيام الماضية فيما أشارت مصادر في فندق الموفينبيك أن نسبة الحجوزات فاقت 100%.

وتضيف مصادر سياحية أن الأردنيين يشغلون ما نسبته 55-65% من غرف الفنادق في حين يشكل السياح الأوروبيون ما نسبته 35 – 45%، مشيرة إلى أن فنادق الأربع نجوم تشهد أشغالا بنسبة 85% يشغل أكثر من نصفها أردنيون فيما يشكل النزلاء الأجانب 30 – 40% في حين بلغت نسب أشغال فنادق الثلاث نجوم 65% يشغل 70% منها أردنيون.

ويشهد ضلع المثلث الذهبي الأخير، وادي رم نشاطا سياحيا محليا وأجنبيا حيث يزوره نحو 1000 زائر يوميا ويرتفع الرقم إلى 1500 زائر في عطل نهاية الأسبوع.

شارك برأيكإلغاء الرد