انطلق موسم السياحة البحرية في دبي, والذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري, ويستمر حتى العاشر من يونيو 2013, ويستقبل مرسى السفن السياحية التابع للدائرة بميناء راشد خلاله 115 سفينة تحمل أكثر من 400 ألف مسافر بحري.

كوستا نيو رومانتيكا تبدأ موسم السياحة البحرية في دبي

وقد بدأ الموسم بوصول السفينة كوستا نيو رومانتيكا قادمة من ميناء أبوظبي في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق التاسع من أكتوبر الجاري، واتجهت إلى ميناء خصب في تمام الساعة السادسة مساء يوم 11 أكتوبر الجاري, وخلال إقامتها في دبي تم مناولة أكثر من 1000 راكب, وقامت دائرة السياحة بتنظيم حفل استقبال تخلله تبادل للهدايا التذكارية.

ويشهد الموسم الجديد ترتيب رحلات منتظمة إلى موانئ المنطقة من خلال السفينة ماين شيف 2 الألمانية, وهي تابعة لشركة تي يو آي إحدى أكبر الشركات الألمانية المتخصصة في السياحة البحرية والتي ستصل إلى دبي يوم الثالث من نوفمبر المقبل ليكون أول ظهور لها في المنطقة, وستقدم السفينة خلال الموسم 20 رحلة إلى دبي تحمل خلالها أكثر من 75 ألف مسافر بحري.

الى جانب رحلات سفينتين شركة كوستا كروسيير الإيطالية إحدى أهم شركاء السياحة البحرية في دبي منذ سنة 2006, وتنظم كل منهما رحلات تستغرق 4 و5 و7 ليال انطلاقاً من دبي إلى موانئ المنطقة.

وتمتد قائمة السفن التي تصل إلى دبي لأول مرة لتشمل سفينة سيرينيتي أوف ذا سي , والتي ستكون ضمن أسطول شركة رويال كاريبيان الأميركية, وستُرسل السفينة التي ستنظم رحلة أسبوعية إلى موانئ المنطقة انطلاقاً من دبي.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد