Booking.com

أشارت وزارة السياحة بسلطنة عُمان إلى ارتفاع معدلات تدفق السياح إلى محافظة ظفار بنسبة 44%، وذلك بالتزامن مع بدء موسم الخريف وانطلاق فعاليات “مهرجان صلالة السياحي 2015″ الذي يعتبر أحد أبرز عوامل الجذب السياحي بالمنطقة، حيث يستقطب سنوياً آلاف الزوار المحليين والإقليميين والدوليين.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن “المركز الوطني للإحصاء والمعلومات” بأنّ “ظفار” استقطبت 393.312 سائح في الفترة بين 21 يونيو و11 أغسطس من العام الحالي مقارنةً بــ 272.306 سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ما يوضح تحقيق نمو استثنائي بمعدل 44.4%.

وتصل معدلات تدفق السياح إلى سلطنة عُمان إلى مستوىً عالٍ، لا سيّما خلال موسم الخريف الذي يمتد بين شهري يونيو وسبتمبر.

ويتّجه العديد من السياح، إلى مدينة صلالة التي تشهد برامج حافلة من الفعاليات المختلفة تقام على مدى أكثر من شهر خلال “مهرجان صلالة السياحي” الذي أنطلق في 23 يوليو/ تموز بالتزامن مع “يوم النهضة العُمانية”.

وقال سالم عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة بسلطنة عمان: “تمتلك صلالة شهرة عالمية باعتبارها أرض اللُبان وثاني أكبر مدن سلطنة عُمان، ما يجعلها وجهة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف المعمري: “يبرز “مهرجان صلالة السياحي” كركيزة أساسية للسياحة العُمانية، حيث شهد في دورته الحالية ارتفاعاً لافتاً في أعداد الزوار المحليين والسياح من خارج السلطنة.

وتوقع المعمري أن يلعب المهرجان السنوي دوراً أكبر في دفع عجلة نمو القطاع السياحي المحلي، مع افتتاح مطار صلالة الجديد.

شارك برأيك