Booking.com

أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري توقعه أن يتجاوز عدد السياح والزوار لمدينة جدة خلال فترة إجازة الربيع البالغة 12 يوما المليون سائح من عموم مدن ومناطق والمملكة.

jeddah_corniche

مهرجان جدة التاريخي تجربة فريدة لمعاصرة ما كانت عليه جدة من قبل 60 عام

وفقا لجريدة الرياض أشار العمري إلى أن الإحصائيات التي توفرها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني بعد نهاية الإجازة ستكون دقيقة في ذلك الشأن.

وقال العمري إن الفعاليات السياحية للإجازة هذا العام بدأت فعليا بانطلاق مهرجان هيا جدة مطلع الأسبوع إلا أن الحدث المختلف هذا العام، وهو مهرجان جدة التاريخية.

وسينطلق مهرجان جدة التاريخية يوم الخميس القادم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة.

سيسعى المهرجان لاستقطاب مليون شخص سيستمتعون بمعايشة جدة التاريخية، وما كانت عليه الحياة فيها قبل 60 عاما.

 سيتضمن المهرجان مختلف نوعيات الألعاب الشعبية والموروث الحجازي القديم سيتواجد رواة الشعر والقصص إضافة إلى توفير الأكلات الشعبية المختلفة.

وخصص للمهرجان عموم المنطقة التاريخية القديمة بدأ من ميدان البيعة إلى شارع قابل وحارة الشام والمظلوم واليمن والبحر.

وأشار مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة أن إدارته أوقفت جميع الإجازات الخاصة بمنسوبيها من مفتشين ومراقبين في المنطقة، وبدأت فعليا بجولات يومية مكثفة على عموم الفنادق ومواقع الإيواء السياحي من شقق مفروشة وخلافه في مدينة جدة، والبالغ عدد 1200 تقريبا.

مشيرا إلى أن الجولات التي جرت لم تكشف حتى الآن عن تجاوزات أو قصور قد يذكر، ومبينا أن الهاتف السياحي الموحد 199888 جاهز للعمل، وتلقي عموم الاستفسارات من الجمهور على مستوى المملكة وليس لجدة فقط كما أنه يستقبل أي شكوى أو ملاحظة أو مقترح منهم على مدار الساعة.

وذكر العمري أنه ومن خلال اجتماعات مجلس التنمية للمنطقة هذا العمل فضل عدم إقامة فعاليات في منطقة كورنيش جدة، وتركها منطقة مفتوحة أمام المتنزهين والزوار للاستمتاع بشواطئ جدة الجميلة بشكل طبيعي وحر.

ستكون الفعاليات المصاحبة للمهرجان والمخصصة للإجازة في المراكز التجارية والمولات والأسواق التي تكثر في مختلف أنحاء جدة.

ودعا العمري عموم رجال الأعمال والمستثمرين في النشاط السياحي لانتهاز الفرص التي توفرها طبيعة مدينة جدة السياحية والقادرة على جذب المزيد من السياح والزوار في إنشاء المزيد من المشاريع السياحية الترفيهية مع التركيز على جانب الفنادق والإيواء السياحي المهيأ للنمو عاما بعد عام.

وسيشهد «هيا جدة» إطلاق أكبر مهرجان للتخفيضات والسحوبات، ويتوقع أن يتجاوز عدد الزوار من المناطق المختلفة في السعودية ودول الخليج العربي أكثر من مليون زائر خلال فترة المهرجان.

لا سيما أن العروس التي تملك أطول شاطئ على البحر الأحمر تعد الواجهة المفضلة للعائلات السعودية والخليجية، وتكتظ بالكثير من الإمكانات التي تجعلها تقف على رأس الهرم السياحي والتسويقي في السعودية.

شارك برأيك