Booking.com

أكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن دولة الإمارات أصبحت نقطة جذب هامة وعالمية للسياحة، وذلك بفضل القيادة و السياسة الرشيدة لدولة الإمارات، منوها إلي انه منذ عطلة عيد الفطر المبارك الماضي قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بإصدار 1.8 مليون تأشيرة سياحية غير تأشيرات زيارة الأقارب والعمل والإقامات.

دبي

السعوديين يتصدرون زوار دبي منذ عطلة عيد الفطر بـ122 ألف زائر

فيما زار دبي 1.7 مليون زائر في نفس الفترة منهم 519 الف زائر عربي، جاء أكثر من نصفهم من الزوار الخليجيين بعدد 263 الف زائر تصدرهم الأشقاء السعوديون الذين بلغ عددهم 122 ألف زائر فيما حل ثانيا الأشقاء من سلطنة عمان وبلغ عددهم 62 الف زائر فيما حل الأشقاء الكويتيون ثالثا من حيث الزوار الخليجيين الزائرين لدبي وبلغ عددهم 52 ألف كويتي.

وعلى صعيد الزوار من الجنسيات الأوروبية لنفس الفترة في اقل من شهر فقد تصدرهم الزوار البريطانيون الذين وصل عددهم إلى 132 الف زائر تلاهم 41 الف زائر أسترالي ثم 22 ألف زائر من ألمانيا.

وأضاف أن إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي تصدر يوميا من 25 الفا إلى 30 ألف تأشيرة سياحية، منوها بأن اعداد الزوار ستشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة القادمة في دبي ويتوقع ان يصل عدد الزوار هذا العام إلى 40 مليون زائر بعد أن سجلوا 33 مليون زائر العام الماضي.

كما أكد اللواء عبيد مهير بأن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي استثمرت ما يفوق أكثر من 100 مليون درهم في نظام البوابات الإلكترونية، والتي يصل عددها 128 بوابة الكترونية موزعة على ثلاثة مباني مما يجعل “مطار دبي” اكبر وأكثر مطار في العالم يستخدم البوابات الإلكترونية.

وقامت الإدارة باستحداث نظام التأشيرات الالكترونية لشركات السياحة فضلا عن استحداث مركز خدمة في مطار دبي يعمل على مدار الساعة يقدم جميع الخدمات من تأشيرات زيارة وإقامة للزوار والمقيمين وهذا كله بفضل توجيهات القيادة الرشيدة بتسهيل دخول الزائرين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت