تزور 10 سفن سياحية أبوظبي لأول مرة خلال الموسم الحالي ليتضاعف بذلك عددها مقارنة بالموسم الماضي بحسب بيان لشركة أبوظبي للموانئ.

رقم قياسي للسفن السياحية الزائرة لميناء زايد للمرة الأولى

وتحقق الشركة بذلك رقماً قياسياً جديداً للرحلات البحرية هذا العام في الفترة الممتدة حتى أبريل القادم 2014.

وقال محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ في بيان صحفي أمس «إن تزايد أعداد منظمي الرحلات السياحية الذين يضيفون أبوظبي ضمن برامجهم السياحية يؤكد اكتساب الإمارة لمكانة هامة في سوق السياحة والرحلات البحرية ويدعم جهودنا الرامية إلى تهيئة ميناء زايد كميناء عالمي يستقبل زوار أبوظبي وتقصده السفن السياحية».

وأضاف «يمثل ارتفاع عدد السفن التي تزور أبوظبي لأول مرة مؤشراً واضحاً على أننا نسير في الاتجاه الصحيح ويسعدنا كثيراً أن نرحب بالسفن السياحية وركابها في أبوظبي كما نتطلع إلى المزيد من المواسم السياحية المقبلة».

وستكون السفينة الفاخرة «أم أس كوين إليزابيث» واحدة من أضخم السفن التي تزور ميناء زايد لأول مرة بعد زيارة شقيقتها «كوين ماري 2» واللتان تديرهما شركة «كونراد لاين» للسفن السياحية.

وتعتبر السفينتان من أضخم السفن السياحية التي تم بناؤها على الإطلاق لحساب شركة «كونراد لاين» حيث تتسع السفينة «أم أس كوين إليزابيث» لنحو 2,547 مسافراً على متنها.

وتأتي السفينة «كوستا فورتونا» على جدول الرحلات القادمة ضمن السفن السياحية التي تزور أبوظبي للمرة الأولى وتحمل 2,720 راكباً بينما تحمل السفينة «كوستا نيوريفيرا» 1,727 مسافراً.

ومن الجدير بالذكر أن السفينتين «كوستا فورتونا» و«كوستا نيوريفيرا» بالإضافة إلى «أم أس سي ليريكا» التي تتسع لنحو 1560 مسافراً والسفينة «آيداديفا» وحمولتها 2,637 راكباً ستزور ميناء زايد خلال هذا الموسم في رحلة أسبوعية, وبحسب برنامج الرحلة المعلن للسفينتين «آيداديفا» و»كوستا نيوريفيرا» سيبيت ركاب السفينتين ليوم وليلة في أبوظبي قبل متابعة السفينة لرحلتها.

ويبلغ مجموع عدد الرحلات التي ستقوم بها السفينة «أم أس سي ليريكا» إلى ميناء زايد هذا الموسم 19 رحلة, بينما يبلغ عدد المرات التي تزور الميناء السفينة «آيداديفا» 17 زيارة, و15 رحلة للسفينة «كوستا فورتونا» وإحدى عشرة رحلة للسفينة «كوستا نيوريفيرا».

وتعدّ أبوظبي محطة هامة من المحطات التي تتوقف خلالها السفن السياحية خلال برامجها السياحية التي تشمل عادة بلدان المنطقة وموانئ في عمان, والبحرين, وقطر, الفجيرة ودبي, وتبرز أبوظبي على خارطة الرحلات البحرية العالمية العابرة للمحيط الهندي وجنوب شرق آسيا مروراً بالهند وسيريلانكا, تايلند, ماليزيا وهونغ كونغ.

ويأتي معظم السائحين في المقام الأول من ألمانيا وفرنسا ثم تليهما إيطاليا والمملكة المتحدة.

وأشارت الهيئة إلى قصر الإمارات ومسجد الشيخ زايد الكبير من أكثر المناطق اجتذاباً للسياح إلى جانب مواقع أخرى مثل عالم فيراري, و حديقة ياس للألعاب المائية, ومواقع التراث العالمي لليونسكو في قلب مدينة العين.

وتضم المعالم السياحية الأخرى جزيرة السعديات, ومجموعة واسعة من الرحلات البرية الصحراوية التي تشكل جزءاً من برامج منظمي الرحلات السياحية البحرية.

من جانبه قال جاسم زيتون مدير الرحلات السياحية بشركة «غلف فنتشرز»: «تشمل برامج رحلاتنا الكثير من الأنشطة المثيرة, ومنها زيارة لقرية عربية تقليدية تقبع في قلب الصحراء حيث تتيح لضيوفنا تجربة جانب من جوانب الحياة الإماراتية التقليدية».

وفي المستقبل القريب سيضيف افتتاح متحف «اللوفر أبوظبي» في العام 2015, ومتحف «زايد الوطني» في 2016, ومتحف «غوغنهايم أبوظبي» 2017 بعداً جديداً للمواقع التي تجتذب المسافرين والسياح على متن السفن البحرية التي تزور أبوظبي.

شارك برأيكإلغاء الرد