Booking.com

قال مدير إدارة العمليات في “مطار الكويت الدولي” بالتكليف احمد الهويدي: “أن عدد الركاب المغادرين من 24 إلى 28 يوليو الجاري يبلغ 103026 راكبا على متن 526 طائرة متوجهين إلى جهات عدة أغلبها دبي وبيروت وأنقرة واسطنبول في تركيا والقاهرة وشرم الشيخ”.

مطار الكويت الدولي

564 رحلة مغادرة في الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجاري أغلبها إلي دبي وبيرت وتركيا والقاهرة وشرم الشيخ

وأضاف: “أن عدد الرحلات الأساسية المغادرة بلغت 526 رحلة في حين بلغت الرحلات الإضافية 38 رحلة حيث يصبح إجمالي عدد الرحلات الأساسية والإضافية المغادرة من مطار الكويت الدولي 564 رحلة”.

مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بفرق إسناد لمواجهة الازدحام الذي يشهده المطار من المواطنين والمقيمين لتسهيل إجراءات الركاب من المغادرين والقادمين خلال أجازة العيد.

وكشف أنه تم إعطاء تعليمات للجهات العاملة في المطار بشأن استعدادات لمثل هذه المناسبة وموسم الصيف كما تم تشغيل 4 بوابات جديدة، ودعا المسافرين إلى الالتزام بالقوانين من حيث وزن الأمتعة كل حسب الشركة الناقلة.

من جانبه قال مراقب الخدمات في مطار الكويت الدولي عادل صفر: “إن الاستعدادات جارية على قدم وساق للتسهيل على المسافرين خلال عطلة العيد على مدار الساعة سواء في المغادرة أو الوصول، وذلك بالتنسيق مع الجهات العاملة في المطار وكذلك شركات الطيران المختلفة”.

ووفقا لجريدة الأنباء الكويتية التي استطلعت آراء المسافرين عن وجهات سفرهم، والبداية كانت مع الموظفة سعاد خلف التي قالت أن هذا العام ستكون وجهتها هي الأردن لقضاء أجازة العيد والاستمتاع مع الأسرة خلال هذه العطلة بعد أن كانت دائمة السفر إلى بانكوك حيث الجو الخلاب والمناظر الرائعة.

وقال سعد العجمي انه قرر السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، وكذلك قضاء أجازة العيد هناك، وذلك لقرب المملكة من الكويت وكذلك تشابه العادات والتقاليد.

بدوره أكد مدير “طيران الإمارات” علي العيدروس انه فضل قضاء أجازة العيد في دبي بين أهله وأسرته، وذلك بعد عناء عمل طويل وكذلك حرارة الجو العالية في الكويت.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.