Booking.com

أكد وزير السياحة والآثار الأردنى نايف الفايز، دعمه للإعلام السياحي ودوره فى تنشيط ودعم السياحة العربية البينية والتعريف بمميزات الوجهات العربية التي تمتلك الكثير مما يجب ان يعرفه العالم.

البتراء الأردنية

أظهرت البيانات الرسمية لسياحة الأردن ان السياح العرب هم الاكثر اقبالا

ورحب الوزير بالإعلاميين الخليجيين الذين يزورون الأردن والمشاركين في قافلة الإعلام السياحي، مؤكدا على دعمه لتنشيط السياحة العربية البينية وقال: “إن الاردن علم مرفوع لكل عربى يريد أن يزوره ويتمتع بأجوائه وآثاره وبحره وشمسه وأسواقه المتنوعة وكل شيء فيه، ، مشيراً الى الاجتماع الاخير مع ملك الأردن الذي وجه بضرورة العمل المكثف وتنشيط السياحة الى الاردن، وقال :”نحن نعتبر هذا الامر بمثابة مسار له الاولوية فى السياحة الأردنية.

وأظهرت البيانات الرسمية لسياحة الأردن ان السياح العرب هم الاكثر اقبالا على الاردن منذ بداية العام الحالي من العرب ودول الخليج 147.511 سائحا من مجموع 428.251 سائحا، وإلى أن هناك ارتفاعا بعدد السياح الخليجيين العام الماضي بنسبة 18%، وبقية الدول العربية ب11.3%، وسياح الصين الشعبية ب30%، واليابان ب17%، وسياح الولايات المتحدة ب7.5%.

من جانبه أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة بالأردن د. عبدالرزاق عربيات على أهمية تنشيط السياحة البينية العربية، مشيرا الى أن الاردن يضع السائح الخليجي على رأس اولوياته، معتبرا ان الخليج العربى من الأسواق المهمة التي تستهدفها الاردن والذي يربطه علاقات اخوية وتاريخ مشترك.

جاء ذلك بمناسبة زيارة قافلة الاعلام السياحي العاشرة التي ينفذها المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإعلام السياحي الى الاردن خلال 23-28 مارس 2015، ويشارك فيها 22 صحفيا وإعلاميا من دول مجلس التعاون الخليجي من وسائل إعلام خليجية متنوعة.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.