Booking.com

استحوذ عدد الزوار ونزلاء الفنادق من دول مجلس التعاون على نسبة تتفاوت بين60% و 70% من الإشغال العام لفنادق الدولة، خلال شهور الصيف التي تبدأ من يونيو حتى أغسطس، إذ شهدت أكثر من 2,5 مليون سائح معظمهم جاء في الفترة الممتدة من عيد الفطر الماضي، وذلك حسب تقارير لفنادق وعلامات سياحية في الدولة.

أبوظبي

وأكدت تلك التقارير أن نسب إشغال زوار دول التعاون الخليجي لفنادق الدولة لم تقل عن 30% في أي حال من الأحوال خلال الفترة المذكورة.

وحقق الموسم السياحي لصيف 2014 في الدولة نتائج قياسية، وخصوصاً من زوار من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب حركة السياحة الداخلية، التي لعبت دوراً محورياً في الإشغال الفندقي على مدى شهور الصيف رغم تقاطعها مع شهر رمضان.

وسجلت السياحة والزوار من دول مجلس التعاون النسبة الأكبر في هذه الفترة من السنة، والتي شهدت كثافة من السياحة الإقليمية، وسط تركيز من حملات الترويج والعروض الخاصة بدول الخليج والمنطقة العربية، إلى جانب بعض الدول التي تمثل موسماً تصديرياً للسياحة في شهور الصيف، فيما بدأت حركة السياحة الأوروبية والروسية تتحرك من بداية الشهر الجاري، فيما جاءت السياحة المحلية محدودة، ولم تتجاوز في أحسن الأحوال 15%، خصوصاً مع كثافة حركة السياحة للخارج.

1.7 مليون شخص زاروا دبي نصفهم خليجيون

دبي

وفي سياق متصل، أفادت بيانات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أن عدد زوار دبي في الفترة التالية لعيد الفطر وحتى منتصف أغسطس بلغ 1,7 مليون شخص، منهم 519 ألف زائر عربي، نصفهم خليجيون بعدد 263 ألف زائر.

وبلغ عدد السعوديين من زوار دبي 122 ألف زائر، تلاهم العمانيون 62 ألف زائر، ثم الكويتيون 52 ألفا، خلال نفس الفترة وتشير التقديرات إلى أن العدد الكلي منذ نهاية يوليو أي من عيد الفطر وحتى نهاية أغسطس اقترب من مليوني زائر.

وتنوع الزوار من مختلف الجنسيات الأوروبية وسجل الزوار البريطانيون 132 الف زائر و41 ألف أسترالي و22 ألف ألماني، وهو ما يؤشر إلى أن الإمارات أصبحت نقطة جذب هامة وعالمية للسياحة، حيث قامت الإدارة وفي غضون أقل من شهر بإصدار 1,8 مليون تأشيرة سياحية غير تأشيرات زيارة الأقارب والعمل والإقامات.

وبيّنت تقارير مجموعة دبي لمراكز التسوق أن المراكز التجارية تسجل زيادة في عدد الزوار بنسبة 10% عبر 27 مركزا فقط تحت مظلة المجموعة، فيما أفادت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن عالم مدهش شهد زيادة في أعداد الزوار بلغ 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت