Booking.com

أفادت “الهيئة العامة للسياحة والآثار” في تقرير أخير لها بأن قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية قد ساهم في دعم الاقتصاد الوطني بـ 2.6%، وسوف يساهم بتوفير 1.7 مليون فرصة عمل خلال السنوات الست القادمة.

Saudi-Tourism

السياحة السعودية تساهم بتوفير 1.7 مليون فرصة عمل خلال السنوات الست القادمة

وجاء ذلك في تصريح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وتعليقاً على هذه الأرقام والنتائج الإيجابية قال زياد بن محفوظ عضو مجلس التنمية السياحية لمنطقة مكة المكرمة ورئيس مجموعة شركات “إيلاف” بأن السياحة السعودية قد استلمت الطريق الصحيح للنجاح، وتؤكّد عاماً بعد عام بأنها قادرة على تحقيق نتائج أفضل.

وأضاف بن محفوظ حول هذه النتائج الإيجابية خلال فترة التحضير لفعاليات “ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014” بأنها تعزى إلى حد كبير إلى مساعي الشركات السياحية للمساهمة بفعالية في دفع عجلة نمو القطاع السياحي سواء من خلال المشاركة في المعارض المتخصصة أو تقديم أفضل العروض السياحية بما يتماشى مع توجيهات الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأكّد بن محفوظ على مشاركة “مجموعة إيلاف” في تطوير القطاع السياحي من خلال افتتاح فنادق جديدة، وأبرزها فندق “إيلاف السلام” والذي تم افتتاحه مؤخرا.

كما أكد مشاركة المجموعة ضمن فعاليات المعرض للعام الخامس على التوالي، والذي يقام من 30 مارس لغاية 4 أبريل على أرض مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتعتزم “مجموعة إيلاف” المشاركة في عددٍ من الجلسات التي يستضيفها الحدث لمناقشة أبرز المحاور المتعلقة بالقطاع السياحي بما في ذلك السلامة في مرافق الفنادق والشقق المفروشة، ودور مشاريع النقل الجديدة في تحفيز وتطوير القطاع السياحي، والاستثمار في تنظيم الفعاليات والمهرجانات، وأهمية الجمعيات المهنية لصناعة السياحة السعودي.

 بالإضافة إلى النظر في واقع ومستقبل الاستثمار في القطاع السياحي، وتطوير الوجهات السياحية، واستعراض التجارب المحلية والدولية.

كما ستتطرّق “إيلاف” إلى عددٍ من المحاور الأخرى البارزة على الساحة السياحية كأهمية اشتراك الفنادق والشقق المفروشة في أنظمة الحجز الالكتروني، وتراخيص وسياسات إقامة وتنظيم الفعاليات كالبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بالإضافة إلى غيرها من المواضيع المرتبطة بتطوير السياحة.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تفتتح “ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014” الأحد المقبل برعاية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس التنمية السياحية، وحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والمهندس عادل فقيه وزير العمل، والمهندس عبد اللطيف العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس الإدارة.

ويتضمن الملتقى الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أربع جلسات حوارية، وأكثر من 35 ورشة عمل ودورة تدريبية ومحاضرة موجهة للعاملين بقطاع السياحة تركز على استفادة منسوبي مختلف القطاعات السياحية والشركاء وفروع الهيئة من موضوعاتها يقدمها 80 خبيرا ومتخصصا محليا ودوليا، وتتناول أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة السياحة.

شارك برأيك