الراية القطرية – أكد سعيد الهاجري رئيس لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة قطر أن الاقتصاد القطري سيحقق نتائج مميزة خلال العام الجاري وأرجع ذلك إلى الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها قطر، وأشار الهاجري إلى أن قطاع السياحة القطري ينمو بمعدلات تعد الأفضل بمنطقة الخليج حيث تستعد قطر لافتتاح عدد كبير من الغرف الفندقية في إطار خططها الإستراتيجية لدعم القطاع السياحي ومنحه كافة التسهيلات والحوافز . و أضاف أن الخطوط الجوية القطرية تلعب دوراً حيوياً لدعم الاقتصاد القطري من خلال توسعة شبكة خطوطها العالمية المنتشرة حول العالم ما يشكل دعماً قوياً لتدعيم حركة الشحن الجوي.

كما أشار إلى أن افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد خلال الربع الأخير من 2011 سيحدث طفرة بقطاع النقل الجوي بمنطقة الخليج حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد 50 مليون مسافر سنوياً بعد استكمال جميع مراحله وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بأكثر من 14 مليار دولار أمريكي.

وتوقع رئيس لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة قطر 20% نمواً بقطاع السياحة خلال 2010 وأرجع ذلك إلى انحسار الأزمة المالية العالمية مشيراً إلى أن القطاع السياحي القطري يعد الأقل تأثراً بالأزمة المالية العالمية.

ويشكل القطاع السياحي مصدراً حيوياً لتوفير فرص العمل حيث تستقطب المنشآت السياحية بدول الخليج العربي ملايين العمالة من مختلف الدول المجاورة ، ويعد الوقت الحالي هو الأفضل لدول مجلس التعاون لتضاعف نموها في قطاع السياحة خاصة في ظل الاستثمارات الضخمة للبنية التحتية لقطاع السياحة التي حققتها دول المجلس خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف الهاجري أن منطقة الخليج العربى تتمتع بأحدث شركات النقل الجوي في العالم ما يشكل باعثا قويا للتفاؤل لتدعيم حركة السياحة داخل دول مجلس التعاون وتتميز أساطيل شركات الطيران الخليجية بحداثة أساطيلها وشبكاتها المنتشرة عبر دول العالم.

واستطاعت دول مجلس التعاون الخليجي أن تحقق معدلات نمو متميزة خلال الأعوام الماضية ، وبلغ معدل النمو السياحي بمنطقة الشرق الأوسط خلال عام 2008 ما يقارب 11% مقابل 2% في العالم أجمع.

شارك برأيكإلغاء الرد