Booking.com

توقّع تقرير حديث لمجلس السياحة والسفر العالمي أن يصل إجمالي أعداد الزوار الدوليين إلى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري إلى 51.5 مليون زائر منهم 12.2 مليون زائر إلى السوق الإماراتية بحصة تصل إلى 23.6%.

دبي

مجلس السياحة العالمي: 51.5 مليون زائر دولي إلى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري

وأشار التقرير إلى أن السوق المحلية سجلت نمواً متواصلاً في أعداد الزوار خلال السنوات الأخيرة فضلاً عن قيمة الاستثمارات التي ضخت في قطاع السياحة والسفر.

لافتاً إلى أن القطاع زاد من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، ودعم السوق بآلاف فرص العمل في ظل التوسعات التي طالت شركات الطيران والسوق الفندقية فضلاً عن التدفق المستمر للسياح.

من جهته قال المدير العام لفندق «تماني مارينا» وليد العوا إن: «الفندق سجل نمواً بنسبة 20% في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي في حين أن معدل الإشغال الفندقي وصل إلى 87%».

لافتاً إلى أن: «مؤشرات التدفق السياحي إلى الإمارات لا تزال إيجابية في ظل جاذبية السوق المحلية وجهة بارزة على خريطة السياحة العالمية مستفيدة من جودة منتجاتها، وتحول مطاراتها إلى مراكز للنقل الجوي يربط بين الشرق والغرب».

وقال رئيس شركة «العابدي القابضة للسياحة والسفر» سعيد العابدي إن: «القطاع السياحي سجل أداء تخطى التوقعات خلال فترة النصف الأول من العام الجاري مع تسجيل الفنادق معدلات إشغال مرتفعة في ظل النمو الكبير الذي طال قطاع سياحة الأعمال بالدرجة الأولى إلى جانب سياحة الترفيه والتسوق».

بدوره قال مدير إدارة التسويق في فندق «كمبنسكي مول الإمارات» ناصر فوزي إن: «الفندق سجل نمواً في الإيرادات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة بلغت 8%».

مشيراً إلى أن: «أداء القطاع السياحي في تحسن مستمر منذ سنوات، ومن المتوقع تحقيق مؤشرات أفضل خلال الفترة المقبلة في ظل الخطط الطموحة لاستقبال المزيد من الزوار إلى مختلف إمارات الدولة».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.