Booking.com

تشير توقعات بوصول عدد السعوديين الزوار في دبي إلى أكثر من 300 ألف سائح سعودي خلال إجازة عيد الفطر، فقد اعتاد الكثير من السعوديين قضاء عطلة عيد الفطر المبارك في مدينة دبي التي أصبحت تشكل محط أنظار العالم ومقصد السائح السعودي بعد تعذر الظروف الحالية على أكثر من مدينة عربية استقبال السائحين, وقد سجلت فنادق دبي نسبة الأشغال 100% أغلبهم من السعوديين.

فنادق دبي

فنادق دبي سجلت نسبة أشغال 100% أغلبهم من السعوديين

وركزت وسائل الإعلام في دبي على حجم الاهتمام باحتفالات عيد الفطر والمفاجآت السارة من ضمن المهرجانات التي من المتوقع ان تساهم في تحقيق هدف استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020 حسب ما قاله هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق في دبي.

وتوقع مدراء التسويق والترويج في دبي ان السعوديين هم الأكثر زبائن لسياحة دبي خلال عطلة عيد الفطر هذه الأيام متوقعين ان العدد يفوق أكثر من 300 ألف زائر سعودي لمدينة دبي بشكل خاص والمدن الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

والجدير بالذكر ان إجازة الصيف العام الماضي وصل عدد السياح السعوديين الذين قدموا من المملكة إلى الإمارات لأكثر من 800 ألف زائر حسب إحصائيات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وتشير الحجوزات المبكرة إلى أن نسب الإشغال على رحلات الطيران من بداية العيد ولمدة تصل إلى أسبوعين تقريباً تصل إلى 100% من غالبية الوجهات, وتحديداً السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى باقي الوجهات العربية التي تتمتع بالإستقرار الأمني, وبعض الوجهات العالمية مثل ألمانيا ولندن وباريس وماليزيا وسنغافورة مع وجود سباق عائلي على اختيار دبي وجهة لقضاء إجازة العيد والتمتع بمزاياها الترفيهية والتسويقية.

وأكد المديرون أن هناك صعوبة في الحصول على تذاكر سفر تحديداً للعائلات كبيرة العدد فضلاً على الصعوبات في حجز الفنادق التي ارتفعت أسعارها بنسب تتراوح بين 20 و30% نتيجة لتفوق الطلب على العرض بنسب كبيرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.