Booking.com

ارتفع إجمالي زوار موسم خريف صلالة 2014 حتى نهاية أمس الأول إلى 316,835 زائرا من مختلف بلدان العالم, وذلك مقارنة بـ 248,112 زائرا للفترة ذاتها من العام السابق وبنسبة ارتفاع بلغت 27.7 في المائة.

موسم خريف صلالة 2014

العمانيين شكلوا ما نسبته 72.9 في المائة من إجمالي عدد زوار هذا الموسم

وأشارت آخر الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان إلى أن العمانيين شكلوا ما نسبته 72.9 في المائة من إجمالي عدد زوار هذا الموسم, والإماراتيين 13.1 في المائة وبقية مواطني دول مجلس التعاون 5 في المائة.

ويشهد الجناح الخاص بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بمهرجان صلالة السياحي 2014 في أول مشاركة له بمهرجان صلالة السياحي إقبالاً كبيرا من قبل الزوار حيث يقوم موظفو المركز الموجودون بالجناح بتقديم شرح وافي عن العديد من الخدمات والتطبيقات التي يقدمها المركز كتطبيق المعلومات الجغرافية, والذي يوفر المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية حيث يتم عرض هذه البيانات على خارطة سلطنه عمان, وتطبيق جولة في عمان, وهو أحدث تطبيق دشنه المركز مؤخرا حيث يقوم هذا التطبيق بمهمة المرشد السياحي للزائر كعرض إحداثية المكان المطلوب ويبين نوعية وعدد الخدمات في ذلك المكان .

إلى جانب ذلك يعلن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بمهرجان صلالة السياحي 2014 بشكل يومي عن إجمالي الزوار بالإضافة إلى نشر معلومات تفصيلية عن زوار خريف صلالة بين فترة وأخرى.

وكان المركز الوطني للإحصاء والمعلومات قد بدأ القيام بعملية أعمال الحصر الشامل لزوار خريف صلالة 2014 منذ اليوم الأول لبدء الموسم الحالي, وتستمر خلال الفترة الممتدة من 21 يونيو الماضي حتى 21 سبتمبر القادم.

وتهدف عملية الحصر إلى معرفة عدد زوار محافظة ظفار خلال موسم الخريف حسب الجنسية ومكان الإقامة, ومعرفة حجم السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف.

 

شارك برأيك