Booking.com

احتل الكويتيون المركز الثالث من حيث أكبر عدد من المسافرين زاروا مدينة دبي هذا العام بحسب مؤشر ماستر كارد لأعلى الوجهات العالمية إذ بلغ عددهم 430 ألف زائر، وهو رقم أعلى مقارنة بجميع السنوات الأربع الماضية.

الكويتيون في دبي

الكويتيون في دبي يحتلون المركز الثالث من حيث أكبر إنفاق من المسافرين

كما كشف المؤشر الذي صدر أمس أن مجموع إنفاق الكويتيين هذا العام في دبي بلغ 339 مليون دولار، ويأتون بعد اللندنيين الذين احتلوا المركز الأول بالنسبة لزوار دبي، وأنفقوا 1.283 مليار دولار ثم الزوار من الرياض الذين أنفقوا 359 مليون دولار، وحلت جدة في المركز الرابع إذ أنفق زوارها 333 مليون دولار يليهم الباريسيون وأنفقوا 322 مليار دولار.

وتقول الدراسة إنه في حين شهدت معدلات نمو زوار دبي القادمين من السعودية تراجعاً بنسبة %8.50، ونمواً ضعيفاً من الكويتيين بنسبة %1.90، فإن معدلات نمو الزوار من لندن وباريس شهدت نمواً قوياً مكوناً من خانات مزدوجة.

على صعيد المدن العربية جاءت دبي أولاً كأعلى وجهة ثم الرياض وأبوظبي تلتها القاهرة ثم عمان والدار البيضاء. أما على صعيد العالم فجاءت لندن أولاً ثم بانكوك تلتها باريس ثالثاً ثم سنغافورة ودبي خامساً ثم نيويورك سادساً، واسطنبول سابعاً تلتها كوالالمبور ثامناً، وهونغ كونغ تاسعاً، وأخيراً سيئول عاشراً.

وجدير بالذكر أن دبي احتلت هذا العام المرتبة الأولى كوجهة سياحية أولى للمصطافين الكويتيين بينما بقيت العاصمة البريطانية لندن المفضلة لديهم في القارة الأوروبية.

وأضاف الكويتيون وجهات جديدة عدة لاسيما دولة التشيك وعاصمتها براغ إضافة إلى اليابان في حين يفضل كثير من الشباب الكويتي جورجيا نظرا لطبيعتها الجميلة وخاصة جبالها وشواطئها.

وقال عدد من المسئولين والمعنيين في مكاتب السياحة والسفر في البلاد في تصريحات متفرقة اليوم أن دبي حافظت على مرتبتها المتقدمة، مشيرين إلى عودة تدريجية وخجولة لبعض العواصم العربية التقليدية كالقاهرة وبيروت وتزايد الحجوزات عليها.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت