Booking.com

قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إن فنادق دبي استقبلت نحو 5.8 مليون سائح في النصف الأول من العام الحالي، وهو أعلى رقم يتم تحقيقه منذ السنوات الماضية.

دبي

فنادق دبي تحقق إيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي 12.7 مليار درهم بنمو 10.9%

وكشفت الدائرة في إحصاءات صدرت عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن أن إيرادات أصحاب الفنادق ومشغلي الشقق الفندقية شهدت نموا كبيرا في النصف الأول من العام الحالي إذ بلغت قيمتها 12.7 مليار درهم أي حوالي 3.2 مليار دولار أمريكي بزيادة نسبتها 10.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت نمو في مجموعة من المؤشرات السياحية الرئيسة مثل عدد نزلاء الفنادق وإيرادات الفنادق والشقق الفندقية وإيرادات المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى متوسط مدة الإقامة.

وظلت أول عشر أسواق رئيسة تستقطبها دبي للسياحة من دون تغيير يذكر مقارنة بالعام الماضي لكنها شهدت تغييرا طفيفا في المواقع واستمرت بإظهار التنوع في الزوار المسافرين إلى دبي.

وتضمنت قائمة الأسواق العشرة في الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين بالترتيب كلا من السعودية والهند والمملكة المتحدة وأمريكا وروسيا والصين وإيران وعمان والكويت وألمانيا.

وحققت الصين زيادة كبيرة في عدد نزلائها بلغت نسبتها 26% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نتيجة إلى الحملات التسويقية لدائرة السياحة والتسويق التجاري وشركائها داخل قطاع السياحة في دبي.

و شهدت الفنادق والشقق الفندقية نموا مطردا في متوسط إقامة النزلاء خلال النصف الأول من العام الحالي حيث زاد بنسبة 6.7% للفنادق و4.1% للشقق الفندقية فقد زاد متوسط طول الإقامة ليصل إلى 3.9 يوم.

و كشفت الدائرة أن الفنادق والشقق الفندقية سجلت زيادات في إيرادات الغرف خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 15.3% إضافة إلى إيرادات المأكولات والمشروبات وغيرها من الإيرادات التي ارتفعت بنسبة 3.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت