Booking.com

كشفت إحصاءات من القطاع الفندقي عن نمو في عدد نزلاء فنادق دبي بنسبة 9 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل أجماليهم إلى 6 ملايين سائح مقابل 5.5 ملايين نزيل للفترة المماثلة من العام السابق. تصدر السعوديون عدد نزلاء فنادق دبي خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت حصة السعوديين من إشغال الفنادق ما يزيد عن 35%.

كشفت إحصاءات من القطاع الفندقي عن نمو في عدد نزلاء فنادق دبي بنسبة 9 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل أجماليهم إلى 6 ملايين سائح مقابل 5.5 ملايين نزيل للفترة المماثلة من العام السابق.

دبي

6 ملايين سائح زاروا دبي في النصف الأول

وتضمنت الإحصاءات قائمة الدول العشر الأولى المصدرة للسياحة إلى دبي خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو 2014 كلاً من السعودية, والهند, والمملكة المتحدة, والولايات المتحدة الأميركية, وروسيا, وألمانيا, والكويت, وعمان, والصين, وإيران, وبحسب إحصاءات صدرت عن فنادق دبي, فقد بلغت حصة السعوديين من إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي فاقت 35 بالمئة.

وبحسب الإحصاءات فقد سجل عدد الليالي السياحية بدبي نموا قويا بنحو 15 بالمئة ليصل إلى 24.9 مليون ليلة لنصف العام الحالي مقارنة مع 21.7 مليون ليلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت العائدات الفندقية في دبي أكثر من 13.8 مليار درهم تعادل نحو 3.76 مليارات دولار في الفترة من يناير إلى يونيو للعام الحالي بنمو كبير تقدر نسبته بنحو 19 بالمئة في حين بلغ متوسط الإقامة بالمنشآت الفندقية في دبي الفنادق والشقق الفندقية، خلال النصف الأول 4.5 ليالٍ.

وبلغت نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية في دبي خلال الفترة نفسها ما بين 85 بالمئة إلى 90 بالمئة مقارنة مع 82 بالمئة في الفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة 9.7 بالمئة.

كما وصلت الفنادق إلى طاقتها القصوى في العديد من المناسبات كالأعياد والمهرجانات, مرجعين السبب إلى الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية بالإضافة إلى تعدد الفعاليات والمعارض التي نظمتها الإمارة خلال هذه الفترة والتي دفعت الكثير للقدوم إلى الإمارة خصوصاً السياح من بلدان مجلس التعاون الخليجي.

شارك برأيك