Booking.com

سجل قطاع السياحة في هونج كونج خلال عام 2014 ارتفاعا بنسبة 12 بالمائة عن السنة التي سبقتها برقم تجاوز الـ 60 مليون سائح.

السياحة في هونج كونج

و وفقا للأرقام الأولية الصادرة عن مجلس السياحة فى هونج كونج فقد قفزت أعداد السياح بنسبة 12 في المائة في عام 2014 حيث تجاوز عدد السياح الوافدين 60 مليون سائح برغم الاحتجاجات التي ضربت البلاد في النصف الثاني من العام بفضل المزيد من الزوار القادمين من جنوب الصين فضلا عن سياح كوريا الجنوبية.

و قد تحوّلت هونغ كونغ الواقعة عند مصب دلتا نهر اللؤلؤ على ساحل جنوب الصين‘ إلى مركز جذب للتجارة الدولية بفضل موقعها الجغرافي الذي جعل منها بوابةً بين الشرق والغرب. ونتيجة لذلك، كان ولايزال ميناء فيكتوريا الصاخب والجميل قلب المدينة العالمية في آسيا.

و تقع جزيرة هونغ كونغ في جنوب الميناء، وتشكّل شبه جزيرة كاولون شواطئها الشمالية. وتقع الأقاليم الجديدة في شمال كاولون، وتمتد حتى بر الصين الرئيسي. كما أن هونغ كونغ تضمّ أكثر من 200 جزيرة محيطة، بما فيها جزيرة لانتو، حيث يقع مطار هونغ كونغ الدولي.

و ترتقي هونج كونج في آسيا إلى مصاف أعلى بكثير من الفئة التي تنتمي إليها من حيث ضمان سلامة زوّارها. حيث تسهل للسائح مهمّة الاختيار من خلال المعالم الأكثر شعبية، وأفضل أماكن التسلية، فضلاً عن أبرز السبل للتمتّع بجوهرة المدينة – ميناء فكتوريا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.