Booking.com

سجلت إسبانيا رقما قياسيا في قطاع السياحة في العام 2014 للسنة الثانية على التوالي، مع وفود 65 مليون سائح اجنبي، بزيادة نسبتها 7,1 % خلال عام واحد، بحسب ما اعلنت وزارة السياحة.

اسبانيا

اسبانيا “سجلت في العام 2014 وللعام الثاني على التوالي عددا قياسيا تاريخيا في حركة السياح الاجانب

وجاء في بيان صادر عن الوزارة ان اسبانيا “سجلت في العام 2014 وللعام الثاني على التوالي عددا قياسيا تاريخيا في حركة السياح الاجانب الذين بلغ عددهم 64 مليونا و995 الفا، اي بزيادة 7,1 % عن العام السابق”.

ويحتل السياح البريطانيون قائمة زوار اسبانيا، وقد وصل عددهم العام الماضي الى 15 مليونا يليهم الفرنسيون مع 10,6 ملايين سائح والالمان المساوون لهم في العدد.

وساهم السياح الفرنسيون بشكل اساسي في رفع العدد الاجمالي لزوار اسبانيا، اذ ارتفع عددهم بنحو مليون، اي ما يشكل 25 % من الزيادة الاجمالية، بحسب وزارة السياحة.

وخلال العقود الأربعة الماضية نمت صناعة السياحة الإسبانية لتصبح ثاني أكبر قطاع سياحي في العالم، ويساهم المناخ والمعالم التاريخية والثقافية وموقعها الجغرافي بالإضافة إلى مرافقها في جعل السياحة من الصناعات الرئيسية في إسبانيا وأن تكون مصدراً كبيراً لعمالة مستقرة.

وتعتبر أسبانيا واحدة من اجمل البلدان الأوروبية ومن أكثر الدول التي تجذب السياحة إليها حيث تحتوي أسبانيا على العديد من الشواطيء الجميلة والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

كما و تحتوي اسبانيا على الكثير من الثقافات المتنوعة ومنها ثقافات عربية قديمة و ثقافات غربية و بها ، و تتميز أسبانيا بالحياة الليلية ويفضل الكثير من السكان السهر في الشوارع وأقامة الحفلات والسهرات.

 

شارك برأيك