Booking.com

توقعت السفارة السعودية في المنامة أن يصل عدد زوار البحرين من السعوديين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إلى 300 ألف شخص بينما توقع القنصل العام في دبي عماد مدني أن يزور دبي 400 ألف سعودي خلال إجازة العيد.

البحرين

سفارات المملكة تستقبل المواطنين على مدار 24 ساعة

وقال القائم بالأعمال لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالبحرين بالنيابة رياض بن سعودي الخنيني إن قسم شؤون السعوديين في السفارة يعمل على مدار الساعة بشكل مناوبات صباحية ومسائية لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمواطنين ومتابعة احتياجاتهم في إطار الاستعدادات لإجازة عيد الأضحى المبارك الذي يقبل فيه المواطنون السعوديون على قضاء الإجازة في مملكة البحرين.

وشدد القائم بالأعمال بالنيابة الخنيني على أهمية أخذ الحيطة والحذر والاهتمام والحرص على الهوية أو الجواز كوثيقة رسمية لإثبات الشخصية للسفر والتنقل, والحرص على عدم تعرضها للفقدان أو الإتلاف, واحترام الأنظمة والقوانين والتعليمات والعادات والتقاليد بمملكة البحرين الشقيقة.

وكانت الإدارة العامة للجنسية والجوازات في البحرين قدّرت أعداد القادمين عن طريق المنافذ للعام 2013 بأكثر من 9 ملايين شخص خلال التسعة الشهور الماضية, وكان جسر الملك فهد الأكثر استعمالا من بين المنافذ البرية والجوية والبحرية.

وقد كشف هاشم الساكن مدير إدارة التسويق والترويج السياحي في وزارة الثقافة البحرينية في وقت سابق عن وصول عدد السياح لمملكة البحرين إلى 10 ملايين سائح خلال عام 2012.

وقال إن المملكة تستهدف نمواً في أعداد الزوار من مختلف الأسواق بنسبة تتراوح بين 5% و7% خلال العام الحالي تزامناً مع الترويج الكبير لفعاليات صيف البحرين 2013, وإعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية.

وبيّن هاشم الساكن أن السعودية تأتي في مقدمة الأسواق المصدرة للسياح إلى البحرين إذ تصل مساهمتها إلى نحو 70% من إجمالي أعداد الزوار القادمين إليها لافتاً إلى أهمية أسواق دول مجلس التعاون لدعم القطاع السياحي الذي يسهم اليوم بنحو 20% في الناتج المحلي الإجمالي.

من جانب أخر قال الدكتور ناصر الطيار رئيس شركة الطيار للسياحة والسفر: “إن دبي تتصدّر الوجهات السياحية للسعوديين”, وقال: “الحجوزات إلى دبي بدأت مبكرةً هذا العام, وقد ساهمت الأحداث السياسية في عدد من الدول العربية في زيادة أعداد المسافرين السعوديين إلى الإمارات منذ بداية صيف هذا العام”.

وقد انتقد مهيدب المهيدب رئيس إحدى شركات السياحة والسفر السعودية ارتفاع الأسعار في فنادق دبي التي تراوح بين 2000 و5000 ريال للفرد في الليلة الواحدة, وقال: “هذه الأسعار تعد الأغلى عالميا, وهي أغلى من أفخم فنادق أوروبا وأمريكا”.

وأضاف أن “هذه الأسعار ليست في مصلحة دبي” على المستوى البعيد حيث ستترك “صورة ذهنية سلبية عن فلكية أسعار الإقامة فيها”, ودعا دائرة السياحة وأصحاب الفنادق لإعادة النظر في مستويات الأسعار لأنها ستدفع السعوديين للبحث عن وجهات أخرى.

وقُدِّر عدد السيّاح السعوديين المتوجهين إلى دبي في إجازة عيد الفطر الماضي بأكثر من 140 ألف سائح أنفقوا أكثر من 120 مليون ريال.

شارك برأيك