اختتمت طيران الإمارات بالاشتراك مع هيئة ترويج السياحة في جزيرة موريشيوس حملة تسويقية في دول مجلس التعاون الخليجي لترويج السياحة في تلك الجزيرة الأفريقية الواقعة على المحيط الهندي واستقطاب المزيد من الزوار إليها.

جزيرة موريشيوس تختتم مع طيران الإمارات حملة ترويج سياحي في دول مجلس التعاون

وشملت الحملة كلاً من المملكة العربية السعودية وقطر والكويت إضافة إلى الإمارات واستمرت من 2 إلي 10 فبراير 2014.

وانطلقت جولة موريشيوس الترويجية في المملكة العربية السعودية, حيث شملت الرياض وجدة, وانتقلت إلى الدوحة فالكويت, ثم أبو ظبي يوم 9 فبراير, واختتمت أمس في دبي.

وجاءت هذه الجولة في أعقاب قيام طيران الإمارات بتشغيل طائرة من طراز إيرباص A083 لخدمة واحدة من رحلتيها اليوميتين بين دبي وموريشيوس.

ورأس وفد موريشوس وزير السياحة والترفيه مايكل سيك يوين, وضم مدير عام هيئة ترويج السياحة في موريشيوس الدكتور كارل موتوسامي بالإضافة إلى عمر رامتولا مدير طيران الإمارات لمنطقة جزر المحيط الهندي, وعدد من ممثلي الفنادق والمنتجعات ومنظمي البرامج السياحية مثل “صن ريزورتس”, فنادق بيتش كومبر, فندق فيراندا ليجر, فندق سان ريجيز, أتيتيود, فنادق ومنتجعات كونستانس, لي بريسكل, منتجع أليزي, ماوتوركو, لوكس فويجيز, و”ساوث غيت فويجيز”.

وأكد وزير السياحة والترفيه في موريشيوس أنها تعد جزيرة الأحلام ولؤلؤة المحيط الهندي, واختيارها وجهة لقضاء عطلة يمثل تجربة غنية خاصة للباحثين عن الراحة والاسترخاء والفخامة, وأنا على ثقة من أن زوارنا سوف يلقون الترحاب وينعمون بدفء وكرم ضيافة شعب موريشيوس بالإضافة إلى الهدوء والأمان والخدمات الشخصية المتكاملة”.

وقال إنه وبفضل الحملة الترويجية المشتركة مع طيران الإمارات نمت أعداد السياح خلال العام الماضي بنسبة زادت عن 50 %, ويتوقع أن يزور الجزيرة أكثر من 15 ألف سائح خلال العام المقبل بنسبة نمو تصل إلى 25 %.

ومن جهته قال أورهان عباس نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أميركا الجنوبية ووسط وجنوبي أفريقيا إن جزويرة موريشيوس تشكل جهة سياحية مهمة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات, وهي تزخر بإمكانيات هائلة لذلك قامت الناقلة بزيادة السعة المقعدية إليها من خلال تشغيل طائرة ايه 380 .

وأضاف أورهان عباس: “يشكل ترويج موريشيوس جانباً مهماً ضمن استراتيجيتنا على الدوام, ونحن اليوم نجدد التزامنا نحو هذه الدولة ونحو هيئة ترويج السياحة في موريشيوس لتحقيق المزيد من خلال هذا الجهد التسويقي المشترك”.

من جانبه قال مدير عام هيئة ترويج السياحة في موريشيوس الدكتور كارل موتوسامي: “تحظى دول منطقة الخليج والشرق الأوسط بأهمية بالغة لدى صناعة السياحة.

وبفضل الشراكة مع طيران الإمارات ومنظمي البرامج السياحية, فإن أعداد السياح القادمين إلى موريشيوس تشهد نمواً متواصلاً. لقد ضاعفنا جهودنا التسويقية في المنطقة, ونتوقع زيادة بنسبة 25% في أعداد السياح القادمين هذا العام”.

وقال موتوسامي إن أعداد السياح من دول التعاون بلغ خلال العام الماضي 12083 سائحا منهم 8161 سائحا من دولة الإمارات, و 2136 من السعودية والباقي يتوزع على بقية دول المجلس.

وأشار إلى أن الجزيرة تضم نحو 40 فندقا تصل طاقتها إلى 14 ألف غرفة, ويجري العمل على إنشاء عدة فنادق في مختلف أنحاء الجزيرة تشمل كبرى العلامات الفندقية العالمية.

والتقى وفد موريشيوس مع وكلاء السفر ومنظمي البرامج السياحية في كل واحدة من المدن الست التي شملتها الجولة الترويجية لإلقاء الضوء على ما تتميز به موريشيوس من بنية أساسية سياحية متكاملة تشمل فنادق فاخرة ومنتجعات فريدة, وغيرها من عناصر الجذب السياحي المتنوعة.

شارك برأيكإلغاء الرد