Booking.com

تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سلمت مساء أمس الأحد “جوائز التميز السياحي” في دورتها الرابعة للفائزين بها من المنشآت السياحية والأفراد.

Saudi-Excellence-in-Tourism-Awards

الامير سلطان بن سلمان يرعى حفل توزيع جوائز التميز السياحي لـ 24 شخصية وجهة

وأقيم الحفل على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 الذي تنظمه حالياً الهيئة العامة للسياحة والآثار، وافتتحه أمس الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وحضر حفل إعلان وتوزيع جوائز التميز السياحي السعودي 2014 التي تمنحها مجلتا “Saudi Voyager” و”ترحال” تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبرعاية أميركان إكسبريس وقرية الخبر التراثية “ماضينا”، وتنظيم شركة ألف انترناشونال عدد من الشركات والمؤسسات والأفراد المتنافسين على الجوائز والمهتمين بالشأن السياحي بالمملكة.

وشهدت الجوائز تطوراً كبيراً هذا العام مقارنة بالدورات السابقة حيث أن الترشيحات المقدمة على الجوائز هذا العام ارتفعت بنسبة تتجاوز 10% عن العام الماضي، وذلك في كافة الفئات السبع الرئيسية.

بجانب أنه وللمرة الأولى جرت سلسلة من التصفيات بين الشركات والأفراد المرشحين عبر تصفية بين المرشحين على الجوائز في مناطق المملكة الثلاث عشرة، ووصل الفائزون على مستوى المناطق إلى النهائيات الوطنية، وتم تقيمهم بمعرفة لجنة التحكيم التي تألفت من عدد من الخبراء المحليين والعالميين المتميزين فيما جرت عمليات التصويت على الجوائز عبر الموقع الإلكتروني.

وبلغ عدد الجوائز 24 وغطت عدد كبير من الأنشطة ضمن قطاعات الإيواء السياحي والتسوق والترفيه والمطاعم والنشاطات السياحية والبرامج السياحية إضافة إلى العاملين في السياحة.

في فئة التسوق والترفيه فاز “صيف المفاجآت بالعثيم مول في الرياض” كأفضل حدث تسوق خاص، و”بيلي بيز مجمع الظهران بالظهران” كأفضل مركز ترفيه أو مدينة ملاه.

وفي فئة الجذب السياحي نال “مهرجان العلا التراثي بالمدينة المنورة” جائزة أفضل تجربة أو حدث تراثي، و”مهرجان ربيع بريدة ببريدة” أفضل مهرجان أو حدث ربيعي، و”مهرجان جدة غير بجدة” كأفضل مهرجان أو حدث صيفي.

أما في فئة المطاعم والمقاهي حصلت “ستيك هاوس الخبر” على جائزة أفضل مطعم سعودي عصري أو سريع الخدمة، و”ذا جريل فورسيزونز بالرياض” كأفضل مطعم فاخر داخل فندق.

فيما فاز “المجمعة مدينة المستقبل” في فئة الإعلام السياحي بجائزة أفضل كتيب سياحي ترويجي، و”من أجل تنمية السياحة السعودية” كأفضل مادة سياحية مكتوبة، وموقع destinationjeddah.com كأفضل موقع إلكتروني مروج للسياحة.

وبالنسبة لفئة صناعة السياحة حققت “مؤسسة رحلات رائعة بالرياض” جائزة أفضل منظم أو مشغل للرحلات، و”نجديون لتنظيم الفعاليات والمهرجانات بيريدة” كأفضل منظم حدث مؤتمر أو معارض.

وفي فئة الإيواء حصل “Commit 2B Fitهيلتون جاردن إن الرياض” على جائزة أفضل برنامج فندقي خاص “المسؤولية الاجتماعية، البيئة، الموارد البشرية”، و”بودل للشقق الفندقية بالورود في الرياض” كأفضل شقق مفروشة درجة ثانية وثالثة، و”شقق الماريوت التنفيذية بالرياض” أفضل شقق مفروشة درجة أولى، و”منتجع موفنبيك بيتش الخبر” أفضل منتجع سياحي، و”جولدن توليب القصر الناصرية بالرياض” أفضل فندق 3 نجوم، و”هوليدي إن القصر بالرياض” أفضل فندق 4 نجوم، و”فندق الفيصلية بالرياض” أفضل فندق 5 نجوم.

بينما في فئة العاملون في السياحة نال “أحمد الجعيد من الطائف” جائزة أفضل مرشد سياحي، و “عبدالرحمن المنصور من بريدة” أفضل موظف تنفيذي للمبيعات السياحية، و”عبدالصمد الهوساوي” أفضل طاه شاب، و”إبراهيم العنزي من الرياض” كأفضل خدمة متميزة، وحققت “بلدية محافظة المذنب بالمذنب” جائزة أفضل إسهام سياحي متميز.

ومُنحت “جائزة الرئيس الخاصة” هذا العام لمجالس التنمية السياحية للمناطق، وقام باستلام جائزة مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ورئيس المجلس.

وتعد جوائز التميز السياحي الجوائز السعودي الأهم والأبرز في قطاع السياحة والضيافة والسفر بالمملكة، وتنظم للعام الرابع على التوالي، وتشهد تنافساً كبيراً بين العاملين في القطاع السياحي السعودي، وتستهدف التشجيع على تحقيق أعلى معايير تطوير هذا القطاع الحيوي.

وتسهم الجوائز في تطوير قطاعات الضيافة والإيواء والسياحة خاصة بعد أن أثبتت جدارتها كمقياس للتميز في قطاعي السياحة والضيافة وتقدير المتميزين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت