Booking.com

ينظم مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير ملتقى ليالي أبها الرمضانية بمركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” بمدينة أبها، وذلك اعتبارا من الخميس 8 إلى 16 من شهر رمضان الجاري.

أبها

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن الملتقى يضم العديد من الفعاليات، التي تراعي مختلف الشرائح.

وقال: هناك فعاليات مخصصة لكبار السن كضيافة من التراث وجلسة سمر من الرواة، وأخرى للصغار مثل مسرح الطفل والكنز المفقود والمرسم الحر ودور البلاستيشن.

كما أن هناك فعاليات نسائية تراثية كالنفش والحناء والأسر المنتجة، وغيرها منوعة مثل التصوير الضوئي والمراسم التشكيلية والمتاحف والقطع الأثرية، فضلا عن جوائز يومية عبارة عن تذكرة سفر “عمرة” وغيرها الكثير.

وأضاف العمرة أنه كوّن لجنة تنفيذية لمتابعة تنظيم الملتقى بقيادة مشرف التسويق والبرامج مشبب القحطاني، وأن استمرار الفعاليات والأنشطة على مدار العام واحد من أهم أهداف مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” بجانب العديد من الجهود الكبيرة الأخرى.

وتهدف المبادرة إلى أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام، وأن تكون السياحة محركاً اقتصادياً وتنموياً طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية لزوار المنطقة، إضافة إلى توفير فرص العمل، والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت