Booking.com

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس افتتاح الدورة الأولى من “القمة العالمية للسياحة الحلال 2015″، التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتركز مناقشات القمة على مكانة أبوظبي كمركز إقليمي رائد لاستقطاب وفود قطاع السياحة الحلال العالمي الذي يمتاز بسرعة نموه وربحيته العالية، بحسب صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وتقام القمة بدعم من “مكتب أبوظبي للمؤتمرات”، ذراع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المتخصصة بالترويج للمؤتمرات. وتضم هذه الفعالية متعددة الأوجه تحت مظلتها معرضاً يشارك فيه ما يزيد على 200 جهة عاملة في هذا القطاع وبحضور ألف متخصص، ويشهد حلقات نقاش لوزراء ومسؤولين رسميين و150 محاضرة يلقيها 70 متحدثاً دولياً.

وتشكل الجلسة الرئيسية للقمة، التي تنعقد بدعم من “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” (أدنيك)، واحدة من عدة ندوات نقاش تقيمها المؤسسات والوجهات والجهات المزودة للخدمات السياحية الرائدة في القطاع؛ والتي تقدم منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية ضمن برنامج يستمر لثلاثة أيام ويناقش موضوعات الترويج للوجهات السياحية، وتطوير المنتجات، ومعايير الجودة في قطاع السياحة الحلال.

ويناقش المشاركون في القمة التدابير التي يمكن اتخاذها لضمان الاستفادة من إمكانات قطاع السياحة الحلال الذي من المتوقع أن تبلغ قيمة عائداته 238 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019 مع الحرص في الوقت ذاته على تطبيق أرقى معايير الجودة في القطاع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.