Booking.com

تحتضن دبي مؤتمر السياحة الرقمية الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي للسياحة الإلكترونية حيث يجمع مشاركين من 20 دولة لطرح آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال ما يخلق الفرصة لتبادل الخبرات العالمية والمحلية الذي سيعقد في فندق سوفيتيل بالم بيتش في دبي يومي 26-27 مارس.

السياحة الإلكترونية

دبي تحتضن مؤتمر السياحة الرقمية بمشاركة 20 دولة

وسيضم الحدث متحدثين رئيسين من كبار مؤسسي شركات السفر على الإنترنت في العالم مثل ترافاغو الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة رولف شرمغن, ومؤسس شركة “ترافل ستارت” التي تتخذ من جنوب إفريقيا مقراً لها ستيفان ايكبيرج والمؤسس الشريك في “ميك ماي ترب ” كيور جوشي, والرئيس التنفيذي لشركة “ترافل ” جيه بي كى شيباتا إضافة إلى العلامات الرائدة مثل غوغل, إكسبيديا, سكاي سكانر, مجموعة فنادق أكور, هوتل كومبايند الأسترالية, ومحرك البحث ويجو السنغافوري.

ومن المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً أول صندوق استثماري في الشرق الأوسط داخل الإمارات كما تشارك “امباكت هب” حاضنة العمل التعاوني, وستفتتح أعمالها في سوق البحار بدبي, و”لومبا” ومقرها وادي السيليكون في أميركا حيث تركز شركة ألعاب الهواتف المحمولة على المنطقة للناطقين باللغة العربية.

وهناك كذلك “الفيشن” وهي شبكة وسائل الاعلام الرقمية الجديدة التي تبث الأخبار والمعلومات والإعلانات من خلال شاشات داخل المصاعد من أبراج الإمارات.

وسيتوافر للحضور أيضاً فرصة الاطلاع على الأخطاء التي ارتكبت والدروس المستفادة لخلق بيئة تنافسية يقدمها ألبرت دياس المؤسس المشارك مدير التسويق والتكنولوجيا “مسافر. كوم”, وجيرما ويسنسجاد المدير العام “أمريتس يو” وهي جزء من شركة “كوني”.

ويهدف مؤتمر السياحة الرقمي إلى المزج بين المعرفة العالمية والمحلية لخلق تبادل حقيقي للرؤى والعلم بين المشاركين من خارج المنطقة وداخلها.

وستكون هيئة السياحة البريطانية, هيئة السياحة في كوينزلاند, ومجلس سنغافورة للسياحة حاضرة في جلسة عن “السياحة الخارجية كيف تفهم السائح من الشرق الأوسط” جنبا إلى جنب مع الخبراء المحليين بما في ذلك ناصر الدين محمد شفيق المدير العام لريجنسي للسياحة والسفر, وفرانسيس دهرماني رئيس السياحة مجموعة الطيار للسفر, ومحمد الريس من وكالات الريس للسياحة والسفر.

ومن قطاع الضيافة المتخصصة “تراست الدولية”, وهي شركة متخصصة في قنوات الحجوزات للفندق وكريكوس من براند كارما التي تقدم تحليلات عن وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق الرقمي التي ستعمل على جلب رؤى فريدة من نوعها لهذا الحدث ولأول مرة في الشرق الأوسط مبنية على التسويق والسفر, والترويج الرقمي.

وبما أن الطيران يلعب دوراً حيوياً في السفر في الشرق الأوسط وبين دول العالم فإن شركات الطيران والمطارات ستكون جزءاً رئيساً من جدول الأعمال.

ومن أهم المتحدثين عبدالوهاب تفاحة الأمين العام للمنظمة العربية للنقل الجوي, وسمير بونجا رئيس التكنولوجيات الرقمية من الإمارات, ولويس نعيم رئيس إدارة التسويق والعلامة التجارية لمطارات دبي, وجنكيز ديرجمنسي مدير مبيعات عبر الإنترنت والتسويق لخطوط الجوية التركية.

شارك برأيك