Booking.com

تستضيف دبي وللعام الثاني على التوالي المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية في نسخته العاشرة يومي 6 و7 سبتمبر المقبل بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، وسيتم في نهايته إصدار “إعلان دبي لتطوير السياحة العلاجية في المنطقة”.

يقام المؤتمر بالتعاون بين جراند أورام المنظمة للحدث بالتعاون مع مدينة دبي الطبية وبرعاية هيئة الصحة ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي كما يحظى مؤتمر هذا العام بأهمية كبيرة حيث يقام بدعم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والمنظمة العربية للسياحة .

يشارك في الحدث وزراء الصحة والسياحة من معظم الدول العربية الى جانب مشاركة ممثلي نحو 80 دولة من افريقيا وآسيا وأوروبا من بينها ايطاليا وسويسرا والهند وتايلاند وجمهورية التشيك والمانيا وبريطانيا واسبانيا ولبنان ومصر وغيرها من الدول .

وقال الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة إن مفهوم السياحة العلاجية يعتبر أحد أنواع صناعة السياحة من خلال الانتقال والسفر من مكان الى مكان بهدف العلاج أو الاستجمام في المنتجعات والمستشفيات الصحية.

مؤكدا ان هذا النوع من السياحة يتوافر له في بلدان الوطن العربي كل المقومات لنجاحه بدءا من المقومات الطبيعية كالينابيع الساخنة الغنية بالمعادن المفيدة في علاج الكثير من الأمراض ونهاية بتعزيز إنشاء مرافق الخدمات الأساسية بالإضافة الى بروز مراكز طبية حديثة تتمتع بوجود كفاءات طبية وعلمية متخصصة منافسة لبعض ما هو موجود في الدول المتقدمة .

وأوضح آل فهيد أن الصورة المستقبلية لصناعة السياحة العلاجية العربية واعدة ومؤهلة للنجاح ومنافسة للمراكز المشهورة عالميا كتلك المزدهرة في دول شرق أوروبا.

وأكد آل فهيد أن الدراسات الإحصائية أوضحت مؤخرا أن هذا الرافد من الأنشطة السياحية يبلغ حجمه على مستوى العالم 100 مليار دولار يبلغ انفاق العرب منه نحو 27 مليار دولار مما يؤكد أهمية استغلال هذا المجال وتنميته بالمنطقة العربية والاستفادة منه بقدر الإمكان للاستحواذ على مساحة أكبر من هذا السوق.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت