استضافت دبي الأسبوع الماضي أول منتدى لترويج وجهتها السياحيّة بين وكالات السياحة الألمانية بحضور أكثر من 80 خبيراً من قطاع السياحة الألمانية. ونظمت المنتدى “جمعية وكالات السفر الألمانية” ومجلة “إف في دبليو” الألمانية الرائدة بمجال السفر وسياحة الأعمال بالشراكة مع “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بدبي.

فندق “المروج روتانا” في دبي يستضيف أول منتدى لترويج وجهتها السياحيّة بين وكالات السياحة الألمانية بحضور أكثر من 80 خبيراً

وشارك في المنتدى – الذي أقيم على مدى 3 أيام – لفيف من أصحاب الشركات والرؤساء التنفيذيين وخبراء المنتجات السياحية من شركات السياحة الرائدة في ألمانيا، وتضمن المنتدى الذي  استضافه فندق “المروج روتانا” وحظي بدعم من مجموعة “روتانا”، تنظيم جولات سياحية لمعالم المدينة ومناطق الجذب الرئيسية فيها.

وناقش المشاركون خطط التنويع المستمرة لسوق الفنادق بدبي، وآخر المستجدات في قطاع الرحلات السياحة البحرية، وإمكانات الإمارة في قطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات، إضافة إلى تسليط الضوء على الربط الجوي بين دبي وألمانيا مع قيام “طيران الإمارات لوحدها بتسيير 63 رحلة أسبوعياً من ألمانيا إلى دبي (من ميونيخ، وفرانكفورت، ودوسلدورف، وهامبورغ).

وسلّط ممثلون عن فنادق “روتانا” و”جميرا” و”رمادا” في إحدى جلسات النقاش المتعلقة بقطاع الفنادق بدبي الضوء على سمعة الإمارة في مجال الجودة وتوفير قيمة مجزية ضمن جميع تصنيفات النجوم، وضرورة الحفاظ على هذه السمعة الطيبة مع توسع القطاع السياحي خلال السنوات المقبلة.

وبهذه المناسبة، قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “إن تحقيق أهداف حكومة دبي باستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 يتطلّب التركيز بشكل مستمر على ترسيخ مكانة دبي وتطوير منتجاتها السياحية، وهذا يعني إتاحة خيارات أوسع من الفنادق والوجهات السياحية والفعاليات، وتوفير تجارب متميزة للعطلات والسفر وسياحة الأعمال. ونحن واثقون من قدرتنا على تحقيق هذه الأهداف الطموحة من خلال الاستثمارات التي يقوم بها القطاع الحكومي وشركائنا في القطاع الخاص، وجهود الترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة بين الزوّار”.

من جهته، قال تيري أنتينوري، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات التجارية في شركة “طيران الإمارات”: “لطالما حرصت ’طيران الإمارات‘ طوال 27 عاماً على توفير رحلات مريحة إلى دبي لعملائها في ألمانيا التي تحظى بأهمية استراتيجية بالنسبة لشركتنا” وأضاف قائلا “نشهد اليوم طلباً قوياً دفعنا إلى تعزيز خط رحلات فرانكفورت بإطلاق طائرة أخرى من طراز ’إيرباص  A380‘ خلال شهر سبتمبر المقبل”.

وأشار جورجين بوشي، رئيس “جمعية وكالات السفر الألمانية” إلى أن المنتدى الذي نظمته جمعيته برفقة مجلة “إف في دبليو” حقق نجاحاً كبيراً، “وكانت الاستجابة اللافتة من المشاركين دليلاً على اختيارنا المنصة الأمثل للتعرف أكثر على دبي كوجهة متميزة ومتنامية لقطاع الترفيه وسياحة الأعمال، وقد أبدى المشاركون حماسة بالغة للاطلاع عن كثب على آخر مستجدات قطاع السياحة بدبي”.

 

شارك برأيكإلغاء الرد