Booking.com

ينظم مركز دبي التجاري العالمي ويستضيف يومي 17 و18 نوفمبر الجاري “مؤتمر سيفيكس للمأكولات البحرية” الأول من نوعه بالمنطقة على هامش معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس) المعرض التجاري الأكثر نفوذاً بالمنطقة في هذا القطاع.

مؤتمر سيفيكس للمأكولات البحرية

مؤتمر سيفيكس للمأكولات البحرية في مركز دبي التجاري العالمي

ويتناول المؤتمر عبر مجموعة من التقارير قضية الصيد البحري الجائر وكيفية وضع حدّ له, والحاجة الملحة إلى إدارة الثروات الغذائية البحرية والمخزون السمكي إدارة رشيدة لتستفيد منها الأجيال القادمة علاوة على استعراض أفضل السبل لابتكار فرص تجارية مُجزية للشركات العاملة في مجال الصيد والإنتاج البحري بالمنطقة.

ويأتي الاستعداد لانعقاد هذا المؤتمر في ضوء تقديراتٍ لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تتحدث عن أن 70 بالمائة من الثروة السمكية العالمية تتعرض للاستنزاف أو سوء الاستغلال.

وقد فرض هذا الأمر حاجة ماسّة إلى وضع سياسات ومخططات لإدارة الثروات الغذائية البحرية, ووضع حلول تتصدّى للتحديات البيئية, وهو أمر على درجة عالية من الأهمية للشركات والجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي بالمنطقة.

وقد استقطب منظمو “مؤتمر المأكولات البحرية” خبراء ومختصين عالميين في الزراعة السمكية والصيد التجاري بُغية الاطلاع على أحدث الآراء وتبادل المشورة المهنية في هذا المجال.

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي بهذه المناسبة إن معرض “سيفيكس” لا يقتصر على كونه منصة لتعزيز التبادل التجاري ودفع عجلة المبيعات إقليمياً ودولياً, موضحة أنه ينبغي أن يُشكّل حلقة وصل ما بين الخبراء, ومنبراً لتبادل الآراء والأفكار بين المختصين للوصول إلى تحقيق مستقبل مستدام لقطاع الصيد البحري تتأمّن فيه الثروة السمكية للأجيال المقبلة.

ويقام معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس) أول حدث مختص بالمأكولات البحرية في المنطقة بالتزامن مع ثلاث معارض آخرين تحت سقف واحد هما مهرجان المأكولات المتخصصة المعرض التجاري الوحيد المتخصص في مجال الأغذية الفاخرة في الشرق الأوسط, ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة وتقنياتها, وبطولة دبي العالمية للضيافة, أول بطولة دولية للطهو تقام في دولة الإمارات, وتغطي المعارض الثلاثة المكونات الغذائية والمعدات وتقنيات التصنيع والتعبئة وصولاً إلى المنتجات الغذائية الجاهزة ما يضع الزوار والعارضين في أجواء تجارية شاملة ومناسبة للتواصل والبيع.

ويشهد معرض سيفيكس هذا العام إقامة أجنحة وطنية جديدة تمثل اليمن وتركيا وإيرلندا الشمالية والأرجنتين وبيرو والفلبين وناميبيا.

ويستضيف 100 شركة من المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان واليمن والعراق وإيران وتونس والمغرب والجزائر ومصر ونيجيريا وكينيا من خلال برنامج مكثف لاستضافة المشترين, ويضمن البرنامج الذي يربط العارضين مع المشترين ربطاً مباشراً، أن يلتقي العارضون بالمشترين الجادين والمناسبين حتى قبل وصولهم إلى أرض المعرض.

ويضمن البرنامج الذي يربط العارضين مع المشترين ربطاً مباشراً أن يلتقي العارضون بالمشترين الجادين والمناسبين حتى قبل وصولهم إلى أرض المعرض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت