Booking.com

ينطلق في دبي الاثنين الخامس من مايو مؤتمر الاستثمار الفندقي العربي, والذي تناقش جلسة له بعنوان “تحقيق النجاح في قطاع الإقامات الطويلة والشقق الفندقية” موضوع الطلب المتزايد على قطاع الشقق الفندقية الفخمة في مواقع المنتجعات الفخمة في دبي, ويتحدث فيها عبدالله بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة “سيفن تايدز” ومجموعة من الخبراء.

الشقق الفندقية في دبي

جزيرة نخلة جميرا الوجهة السياحية الأبرز للفنادق والشقق الفندقية الفخمة في دبي

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة ديلويت الاستشارية بعنوان “تقييم لقطاع الشقق الفندقية الفخمة في جزيرة نخلة جميرا دبي” فإن الجزيرة التي تعتبر نقطة فندقية نشطة حالياً تمتلك تسعة فنادق عاملة ومجموعة شقق فندقية فخمة تضم 3750 غرفة فندقية و950 وحدة فخمة .

وقال التقرير ان جزيرة نخلة جميرا ستبقى على الأرجح الوجهة السياحية الأبرز للفنادق والشقق الفندقية الفخمة في دبي بفضل الطلب الموازي على الشقق الفندقية المتكاملة تماماً مع المنتجعات الشاطئية الفخمة بالرغم من دخول 2000 غرفة فندقية إضافية للخدمة بحلول العام 2017.

وأشار التقرير إلى أن ارتفاع عدد السياح الواصلين إلى دبي وتواصل مشاريع البنى التحتية السياحية واتساع قاعدة الزبائن من دول مجلس التعاون الخليجي هي عوامل مساهمة في نمو القطاع مستقبلاً.

وقال ابن سليم: “يقدم انانتارا ريزيدينسيس دبي بالم جميرا في دبي المؤلف من 456 شقة فرصة للاستثمار في أسلوب حياة مرغوب بشدة فضلاً عن الاستفادة من الفرص في قطاع الشراء من أجل الاستئجار مع مواصلة جزيرة نخلة جميرا في الحفاظ على موقعها المميز كوجهة سياحية فخمة”.

وأضاف قائلاً: “إن مشاريعنا الاستثمارية المتنوعة تعبر عن توجهات العملاء الخليجيين الذين يدركون تماماً إمكانات العائد على الاستثمار على المدى البعيد في مشاريع الوحدات السكنية الفخمة, وقد قمنا العام الماضي بجولة تعريفية في دول الخليج للالتقاء بالمستثمرين المحتملين وجها لوجه كما توجد لدينا قاعدة دولية من العملاء وكانت مشاركتنا في الفعاليات العالمية مثل معرض موسكو العقاري الدولي ذات أثر فعال في تعزيز الطلب على مشاريعنا”.

ووفقاً للتقرير فقد سجلت الفنادق في جزيرة نخلة جميرا نسبة إشغال سنوية بلغت 6 .71% في النصف الاول من 2013 ومتوسط عائد على الغرفة بمعدل 1678 درهماً ما يعني ان العدد المحدود من وحدات الشقق الفندقية المتوافرة حالياً توفر فرصة كبيرة للمستثمرين للاستفادة من عوائد تأجيرها.

وقال ابن سليم: “ارتفع متوسط سعر الغرفة الفندقية في جزيرة النخلة في النصف الثاني من 2013 إلى 2009 دراهم, وبلغ مستوى 2329 درهماً في أول شهرين من العام الحالي وفقاً لتقرير ديلويت, ومع التوقعات بارتفاع عدد السياح للدولة بنسبة 67% بحلول 2016 فمن المتوقع أن يحقق قطاع الشقق الفندقية الفخمة أداء يفوق متوسط أداء السوق”.

ووفقاً لمركز دبي للإحصاء سجل قطاع الشقق الفندقية في دبي ارتفاعاً متواصلاً في عدد الضيوف وعدد الليالي الفندقية الأمر الذي ينعكس في معدلات النمو السنوية المجمعة التي بلغت 14% و19% على التوالي خلال الفترة بين 2008 إلى 2012.

وينضم إلى ابن سليم في الجلسة كل من انيل بردواج مدير مشاريع الموسى زياد الشعار المدير التنفيذي داماك القابضة, وفيليب سونا مدير قطاع فنادق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة كولييرز انترناشيونال, وتعقد الجلسة يوم 5 مايو 2014 من الساعة الثالثة والنصف إلى الرابعة والربع من بعد الظهر ويرأسها بيرس براون الرئيس التنفيذي لبوتيك هوتيل ميديا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت