Booking.com

أعلن “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2014” الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات عن تفاصيل برنامجه لهذا العام.

burj-alarab-dubai

برج العرب يضع شعار المؤتمر على واجهة الفندق احتفالاً بالذكري العاشرة

ويعقد المؤتمر للعام العاشر على التوالي في الفترة ما بين 4 و5 مايو في مدينة جميرا في دبي، وستعقد الدورة العاشرة من مؤتمر الاستثمار الفندقي 2014 تحت شعار “مشهد الاستثمار الفندقي خلال عقد من الزمن”.

ويشارك في دورة المؤتمر لهذا العام كبار المستثمرين والمطورين والمشغلين والاستشاريين في القطاع الفندقي لمناقشة النمو في قطاعات الضيافة والسياحة في المنطقة حيث سيتبادلون الرؤى، ويتشاركون الأفكار، ويستعرضون أحدث المواضيع التي تهم قطاع الفنادق بما في ذلك المساكن ذات العلامة التجارية والاقتصاد ومنتجات سوق الفنادق المتوسطة والشقق الفندقية.

وسيسلط المؤتمر لهذا العام الضوء على تطور دبي خلال العشر سنوات الأخيرة، والتي شهدت إنجازاً جديداً هاماً تمثل بفوزها باستضافة معرض “إكسبو 2020”.

وقد سجلت الفنادق في دبي معدلات إشغال عالية بلغت نسبتها 80% في العام 2013 لاسيما مع دخول 3000 غرفة فندقية جديدة إلى قطاع الضيافة.

ووفقاً لتقرير صادر عن شركة إرنست ويونغ (EY) سجل قطاع الضيافة في دبي أقوى أداء في دول مجلس التعاون الخليجي كما حافظت الفنادق على معدلات إشغال عالية على الرغم من دخول آلاف الغرف الفندقية الجديدة إلى السوق في العام 2013.

وشهد متوسط المعدلات اليومية (ADR) أيضاً زيادة قدرها 4 .6% بين عامي 2012 و2013 ما زاد من إيرادات الغرفة الفندقية المتوافرة (العائد لكل غرفة متاحة) 223 دولاراً في العام 2013 أي بزيادة نسبتها 9 .5% مقارنة مع العام 2012.

كما تظهر الأرقام حالة مشابهة في أبوظبي حيث سجلت الفنادق فيها زيادة بنسبة 8 .12% إلى 4 .73% في عام 2013.

وقد خصص المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2014 في أجندته لهذا العام أكثر من جلسة نقاشية حيث سيتم من خلالها استعراض أهم الإنجازات التي تحققت في دبي وخططها المستقبلية.

 وستعقد حلقة النقاش الأولى بعنوان “تطور دبي خلال السنوات العشر الماضية، وما هي الخطوة التالية؟” في اليوم الأول من المؤتمر، وستُخصص لمناقشة رؤية دبي للعام 2020 التي تهدف إلى زيادة عدد الزوار من 10 ملايين إلى 20 مليون زائر إلى جانب مناقشة دور المستثمرين في قطاع الفنادق في تحقيق هذه الرؤية.

واستقبلت فنادق دبي أكثر من 11 مليون زائر خلال العام 2013 بزيادة قدرها أكثر من مليون زائر مقارنة بالعام 2012، ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً لدبي يعزز مساعيها لتحقيق هدفها المتمثل في استقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020.

قال جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: “إن الذكرى العاشرة لانعقاد المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي تعطينا فرصة للاحتفال بالعديد من الإنجازات التي شهدتها دبي في قطاع الضيافة على وجه التحديد، ونفخر في مجموعة جميرا بكوننا جزءاً من هذا المؤتمر المرموق منذ انطلاق دورته الأولى”.

وأضاف: “ويشكّل استقبال دبي لأكثر من 13 مليون سائح في العام 2013 بالإضافة إلى التوقعات التي تشير لازدياد هذا الرقم ليصل إلى أكثر من 20 مليون سائح بحلول العام 2020 دفعة قوية وفرص نمو واعدة في قطاع الضيافة”.

وتابع: “وعلاوة على ذلك فإن هذا النمو يسهم في تسريع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة بأكملها، ونتطلع في هذا العام إلى تسخير كافة الإنجازات التي تحققت على مدى العشر سنوات الماضية، والاحتفال بهذا التجمع الفريد لرواد قطاع الضيافة”.

وقد احتفل أيضا برج العرب أفخم فندق في العالم مملوك لمجموعة جميرا بالذكرى العاشرة للمؤتمر العربي للاستثمار الفندقي من خلال وضع شعار المؤتمر على واجهة الفندق ليلة أمس.

كما سيكون موضوع الفنادق المتوسطة في دبي ضمن أجندة المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2014.

وستناقش جلسة مخصصة تحت عنوان “النجاح في الإقامة المطولة وفئة الشقق الفندقية” الديناميكيات التي من شأنها زيادة الطلب على هذه الفئة وحالة الأسهم الحالية في المنطقة كما ستحدد الاختلافات في الأداء مقابل الإقامة لفترة قصيرة والآثار المالية والتنظيمية المترتبة على ذلك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت