Booking.com

تستضيف إمارة دبي خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر المقبل “المؤتمر التاسع للسياحة العلاجية في دبي”, والذي يقام في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية, وبرعاية دائرة السياحة والتسويق التجاري, وبتنظيم من شركة غراند أورام بمدينة دبي للإعلام بالتعاون مع مدينة دبي الطبي.

السياحة العلاجية

انطلاق مؤتمر السياحة العلاجية في دبي بحضور 350 مشاركاً من 80 دولة

هذا هو المؤتمر الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط حيث أقيم من قبل في عدة دول من بينها ألمانيا وقبرص وإسبانيا والفلبين, وأقيم آخر مرة في جنوب إفريقيا.

يقول تامر الشمعة مدير المؤتمر التاسع للسياحة العلاجية في دبي إن عدد المشاركين فيه سيزيد على 350 مشاركاً من بينهم 50 مشاركاً من دولة الإمارات, ولا يزال الباب مفتوحاً للجهات التي ترغب في المشاركة من مستشفيات وعيادات باعتبارها من مزودي الخدمات ووزارات الصحة وشركات التأمين الصحي والشركات الكبرى التي ترسل موظفيها للعلاج في الخارج باعتبارها من مشتري الخدمات إلى جانب الشركات السياحية المتخصصة في السياحة العلاجية.

وأضاف الشمعة أن دبي وجهة مثالية لمثل هذا المؤتمر حيث تجمع بين العلاج الطبي المتميز وعوامل الجذب السياحي غير المسبوقة التي تناسب الجميع ومن بينهم المرضى في دور النقاهة ولهذا السبب فنحن نتوقع إقبالاً كبيراً على هذا المؤتمر من جميع الدول خاصة دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك العديد من المستشفيات والعيادات وشركات التأمين الصحي والشركات السياحية المتخصصة من داخل دولة الإمارات.

هذا ويتوقع أن يرتفع حجم الإنفاق على قطاع السياحة العلاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 40 مليار درهم بحلول العام 2015 بحسب توقعات إحصائية لدائرة دبي للسياحة والترويج التجارية وهيئة الصحة بدبي التي توقعت ارتفاع عدد السياح القادمين إلى دبي من دول منطقة الشرق الأوسط بغرض العلاج إلى 170 ألف سائح خلال عام 2016.

شارك برأيك