Booking.com

انطلق أمس مؤتمر الشحن والنقل ومناولة المواد على هامش معرض “ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط” المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع “مجموعة اللوجستيات والنقل/ إس إل جي”.

مؤتمر الشحن والنقل ومناولة المواد في دبي

20% نمو الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج سنويا

ويبحث المؤتمر الحلول والتوجهات الصناعية الحديثة في عالم النقل والشحن والاستراتيجية الجديدة لتطوير أدوات ومعدات التخزين والصناعات اللوجستية وطرح أبرز الممارسات والتجارب الناجحة للشركات.

ويقدم مؤتمر الشحن والنقل ومناولة المواد منصة تفاعلية هامة لممثلي الصناعة الإقليميين للتواصل مع أبرز الخبراء ومناقشة أهم القضايا التي تؤثر في الصناعة”.

وتناول المؤتمر أهم الموضوعات الخاصة بالخدمات اللوجستية وأدوات التخزين والنقل, والذي انطلق صباح أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع “مجموعة اللوجستيات والنقل- إس إل جي”, وبحضور كبار المتحدثين والمهتمين من العاملين في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية.

يهدف المؤتمر الذي يختتم أعماله عصر اليوم، إلى بحث الحلول والتوجهات الصناعية الحديثة في عالم النقل والشحن والاستراتيجية الجديدة لتطوير أدوات ومعدات التخزين والصناعات اللوجستية وطرح أبرز الممارسات والتجارب الناجحة للشركات.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت “شكل مؤشر أداء الخدمات اللوجستية الإيجابي في منطقة الخليج، شكل أداة رئيسية في رسم خطط التوسع الاستراتيجية للمؤتمر في منطقة الخليج والعالم موفرا بذلك أفكارا مهمة حول نقاط القوة ومجالات التحسين لكافة الأسواق المستهدفة, والتي حاول الخبراء وكبار الأفراد من المتحدثين الإشارة إليها”.

ويعزز من نجاح المؤتمر نمو الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج سنويا بنسبة 20% حيث تتميز الأسواق الخليجية بموقعها المميز, وتشكل دول مجلس التعاون الخليجي أهمية كبرى للشركات العالمية وذلك لقدرتها على الوصول إلى مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا بالإضافة إلى وفرة الإجراءات والخدمات السهلة والبسيطة للشركات العاملة في الخليج.

بدأ المؤتمر بكلمة الافتتاح التي ألقاها “رافي سوبرامنيام” الرئيس التنفيذي في “لونشباد” ورئيس مجموعة سلسلة النقل واللوجستيات (SCLG) في الإمارات حول أحدث التوجهات العالمية والإقليمية في الصناعة.

واصل المؤتمر الذي شهد حضورا مميزا من محترفي الصناعة فعالياته بحلقة نقاش حيوية حول التقنيات التي تدفع صناعة التخزين, وخلال حلقة النقاش تناول المتحدثون تأثير أتمتة التخزين والاسترجاع وكذلك الرافعات الذكية والتخزين باستخدام الطاقة الشمسية وتعليب المواد والأبواب الذكية، تأثير كل ذلك في طريقة عمل الصناعة اليوم.

وتابع باولس “ماتريالز هاندلنج معرض يعتمد بشدة على حركة السلع، وعليه يركز في جوهره على صناعتي النقل والتخزين, وتصنف الإمارات في المركز الرابع من ناحية أسواق السلع في سوق التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي, وهو ما يعد مؤشرا متفائلا عن النمو والتطور المستمرين في هذا القطاع. يقدم المؤتمر منصة تفاعلية هامة لممثلي الصناعة الإقليميين للتواصل مع أبرز الخبراء ومناقشة أهم القضايا التي تؤثر في الصناعة”.

واستمرت فعالية اليوم الأول للمؤتمر بعرض توضيحي لـ “كيفن داير” رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري في “فايس ميدل إيست” عن التصميم الكفء للمستودعات بهدف تعزيز السلامة والكفاءة كما قدم إدوارد راي مدير قسم الأعمال الدولية في شركة “دايفكو” عرضا توضيحيا عن أحدث التوجهات في اللوجستيات الداخلية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت