Booking.com

يشهد ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية خلال الفترة من 30 مارس إلى 4 أبريل 2014م في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض إقامة عدد من الجلسات العلمية وورش العمل لنخبة من المتحدثين المحليين والخبراء العالميين, تتناول أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة السياحة.

ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي

ملتقى السفر السعودي يتضمن 5 جلسات و 35 ورشة عمل

ويشتمل الملتقى الذي يقام في دورته السابعة تحت شعار “السياحة.. شراكة نحو تنمية مستدامة” على 5 جلسات علمية رئيسية على نظام المجلس بحيث تتم بشكل جلسة حوارية يشارك فيها عدد من المسئولين والمختصين كما يشارك الحضور في النقاش وطرح الأسئلة فيما يديرها شخصية إعلامية بارزة لديها خبرة في إدارة البرامج الحوارية على التلفزيون بشكل خاص.

وتتناول الجلسات قضايا متنوعة هي: “دور مشاريع النقل الجديدة في تحفيز وتطوير القطاع السياحي, واقع ومستقبل الاستثمار في القطاع السياحي, الترفيه وصناعة السياحة, دور الشباب في تطوير القطاع السياحي, مشاريع البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية “بارع”.

ويتضمن ملتقى السفر 2014 الذي تستمر فعالياته ستة أيام على 35 فعالية متخصصة في مجالات السياحة تهم العاملين بالصناعة سواء المهارات الشخصية أو تنمية الاستثمارات, وتكون على شكل محاضرة أو عرض أو دورة تدريبية أو ورشة عمل مصغرة, ويقدمها مختصون من مختلف الجهات محلياً ودولياً, وتتحدث عن عدد كبير من الموضوعات الخاصة بالأنماط السياحية والقضايا الاستثمارية والإعلامية السياحية إضافة إلى استعراض بعض التجارب السياحية الناجحة.

وتناقش الفعاليات العلمية العديد من الموضوعات ومنها: التسويق الإلكتروني للشركات العاملة في قطاع السياحة, تطوير عمل وكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات والمرشدين السياحيين, تأهيل المشغلين في الوحدات السكنية المفروشة, تسويق الوجهات والمنشآت السياحية, دور الجمعيات السياحية المهنية, التنظيم الأفضل للفعاليات, المعارض والمؤتمرات, حفظ واستثمار التراث العمراني, تطوير البرامج السياحية, إدارة المتاحف الخاصة.

وتقام جميع الجلسات العلمية وورش العمل في الفترة المسائية داخل الصالة الرئيسة الخاصة بالجلسات في المعرض اعتباراً من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الملتقى عدا اليوم الأخير.

وقد دعت اللجنة المنظمة لملتقى السفر والاستثمار السياحي مسئولي صناعة السياحة والمسئولين في الوجهات السياحية وفي الأجهزة الحكومية والشركات ذات العلاقة وكذلك المتخصصين والمهتمين بالشأن السياحي إلى المشاركة في الدورة السابعة من الملتقى من خلال حملة إعلانية بدأتها الأسبوع الماضي.

ولتسهيل المشاركة في الملتقى وزيارته والاطلاع على عناصره وفرت اللجنة موقعا للملتقى على الانترنت تحت عنوان: (www.sttim.com.sa), والذي تم تطويره بشكل شامل بتقنية حديثة وخدمات وعناصر جديدة, ومنها تقنية تمكن الموقع من التكيف مع حجم شاشة الجهاز المستعرض للموقع, ويعمل فرق موقع السياحة السعودية على تحديث الموقع بشكل مستمر, ويضم معلومات تفصيلية عن برنامج الملتقى وفعالياته وكذلك اخباره وبث مباشر لفعاليات وتسجيل فيديو للجلسات وورش العمل , فيما يساند الموقع حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام بجانب الرسائل الإلكترونية.

يشار إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 يتضمن معرضاً للترويج للوجهات السياحية المحلية والتواصل مع المستثمرين والمشغلين للمنشآت والخدمات السياحية والجهات المطورة, يقام على مساحة أكثر من 15 ألف متر مربع, ويحظى بمشاركة محلية ودولية واسعة تشمل مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالتنمية والتطوير والاستثمار السياحي, ويشهد هذا العام مشاركة قوية من مناطق المملكة ممثلة بمجالس التنمية السياحية في المناطق, وهذا بجانب حفل توزيع جوائز التميز السياحي الذي يقام ثان أيام الملتقى, ويتم خلاله الإعلان عن أبرز وأفضل الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة السعودي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.