Booking.com

افتتح الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء أمس الدورة السادسة لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013م في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ملتقى السفر والاستثمار السعودي

أمير الرياض يكرم الشركات والجهات الراعية للملتقى

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر كلمة أكد فيها أن خطة التنمية التاسعة قد استهدفت الوصول بالفرص الوظيفية في قطاع السياحة إلى نحو 462 ألف وظيفة إضافة إلى زيادة فرص التدريب السياحي إلى 245.7 ألف فرصة تدريبية لزيادة فرص عمل السعوديين, وأشار إلى أن التنمية السياحية التي تنشدها المملكة يجب أن ينتج عنها خفض نسبة الإنفاق على السياحة المغادرة كون المملكة مصدراً كبيراً للإنفاق السياحي.

وعقب ذلك ألقى رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي كلمة أشاد فيها بالملتقى الذي يعد أهم الملتقيات الاقتصادية مؤكداً أن الهيئة العامة للسياحة والآثار حقّقت نجاحات ملموسة وما زالت تحتاج إلى مزيد من الدعم والشراكة من القطاعات كافة في المملكة.

ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن السياحة السعودية.

بعد ذلك ألقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كلمة عبر فيها عن تفاؤله بعصر جديد تتسارع فيه التنمية السياحية ويتنامى فيه اهتمام المواطن بالسياحة والتراث الوطني.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة كلمة أكد فيها أن هذا الملتقى يقام بالتزامن مع ما تحققه السياحة الوطنية من تطور ملحوظ وإقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع السعودي.

وفي ختام الحفل كرم سموه الشركات والجهات الراعية للملتقى.

بعدها انتقل أمير منطقة الرياض إلى المعرض المصاحب للملتقى حيث افتتح سموه المعرض الذي يقام على مساحة أكثر من 11 ألف متر مربع بزيادة 20% عن مساحة المعرض في ملتقى العام الماضي بمشاركة 162 شركة وجهة من شركات السفر والسياحة إضافة إلى الأمانات ومجالس التنمية السياحية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت