Booking.com

تنطلق في دبي في 20 ابريل الجاري أعمال المؤتمر السنوي العام للاتحاد العربي للنقل البري برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الرئيس الشرفي للجنة الوطنية للشحن والإمداد.

الاتحاد العربي للنقل البري

الاتحاد العربي للنقل البري يناقش قضايا الشحن والخدمات اللوجستية

 ويشارك في الحدث 700 من الخبراء والمهتمين بقطاعي الشحن والإمداد يمثلون 15 دولة عربية, ويتحدث فيه كل من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم والسفير محمد التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة, وعبد الله بن دميثان المدير التجاري بشركة موانىء دبي العالمية في الإمارات, وعتيق جمعة نصيب رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي, والمهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي لدبي التجارية وفهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيسي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية والذي سيتحدث عن المشروعات اللوجستية والخدمية بالمملكة العربية السعودية.

وقال ديفيد فيليبس رئيس اللجنة الوطنية للشحن والإمداد بالإمارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للشحن والإمداد بسويسرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن المؤتمر إن الحدث سيناقش العديد من القضايا والمواضيع التي تتعلق بقطاع الشحن والخدمات اللوجستية ومنها التحديات التي تواجه شركات الشحن والتخليص وخاصة التأخير والتأجيل في مناطق الحدود بين الدول.

وأشار إلى إن استضافة الإمارات لهذا المؤتمر يأتي في وقت تستعد فيه دبي لاستضافة اكسبو 2020, والذي سيحمل الكثير من التأثيرات الايجابية على القطاع ومعدلات نموه وتوسعه في مختلف المجالات خاصة في ظل امتلاك الدولة لبنية تحتية متطورة تعد أساسا متينا لهذا القطاع موضحا إن القرارات التي سيتم اتخاذها ستسهم في تعزيز التجارة البينية وتذليل العقبات التي تعترض تدفق المسافرين والشحن.

وتركز الفعاليات على تعزيز قطاع الشحن والإمداد بالدول العربية ورفع كفاءته لأفضل حال كما أن المؤتمر يهدف للارتقاء بمعايير هذه الخدمات بالدولة العربية المعنية وخاصة بالإمارات في إطار دورها الإقليمي الهام على صعيد الاقتصاد والخدمات اللوجستية وكونها حلقة وصل ما بين الشرق والغرب.

وجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للنقل البري هيئة عربية متخصصة في شؤون تنمية وتطوير وتنظيم وتكامل قطاع النقل البري في الوطن العربي أنشئ الاتحاد بموجب قرار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية رقم 745 بتاريخ 7/6/1976.

وقد باشر الاتحاد مهامه اعتباراً من 1/6/1979 ويضم في عضويته عدد من الهيئات والمؤسسات والمنشآت والجمعيات والشركات العربية العاملة في مجال النقل البري من القطاع العام والخاص والمختلط والتعاوني.

ويعمل الاتحاد حالياً ضمن إطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية, ويتمتع بصفة العضو المراقب في مجلس وزراء النقل العرب المجلس الوزاري العربي السياحي وكذلك اللجنة الفنية لاتفاقية العبور الترانزيت بين دول الجامعة العربية كما يشارك الاتحاد بصفة عضو مراقب في كافة اللجان الفرعية والقطاعية واللجان الدائمة للنقل المنبثقة عن جامعة الدول العربية وكذلك يشارك الإتحاد في عضوية الاتحاد الدولي للنقل على الطرق بصفة عضو مراقب, ويتمتع الإتحاد بالعضوية الكاملة في الإتحاد العربي للنقل العام.

شارك برأيك