Booking.com

يستعد مركز دبي التجاري العالمي للترحيب ب11 مؤتمراً دولياً متخصصاً في عدد من القطاعات الاستراتيجية خلال عام 2014, وسوف تجتذب المؤتمرات أكثر من 12 ألف موفد دولي متخصص, والعديد من رواد الفكر في مجالات الصحة والنقل والمواصلات والقانون والتقنية, ومن المتوقع أن تضخ مجموعة المؤتمرات الجديدة نحو 117 مليون درهم في شرايين اقتصاد مدينة دبي.

مركز دبي التجاري العالمي

المؤتمرات سوف تجتذب أكثر من 12 ألف موفد دولي متخصص

تعليقاً على استضافة دبي لهذه المجموعة من المؤتمرات قال أحمد الخاجة نائب أول الرئيس بمركز دبي التجاري العالمي: “لقد ضاعفنا جهودنا في تطوير خبرتنا كمركز عالمي لتنظيم واستضافة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الرئيسية في جميع القطاعات, وقد تعززت تبعاً لذلك مكانة دبي كوجهة رائدة لسياحة الأعمال العالمية على مدى السنوات الأخيرة, وسوف يستمر مركز دبي التجاري العالمي في تطوير أعماله بقوة لجذب مزيد من المؤتمرات العالمية الكبرى, كتلك التي تحفل بها أجندة فعالياتنا لعام 2014 وما بعدها”.

وأضاف: “الفعاليات الكبرى التي تخدم مجموعة القطاعات الاقتصادية الرئيسية تشهد نجاحاً كبيراً, وهذا يعزز الوضع الاقتصادي لمدينة دبي, ويسهم في خلق منصة غنية لطرح الأفكار الجديدة ومناقشتها من أجل زيادة نمو القطاعات الاقتصادية في جميع أسواق المنطقة”.

ويُعد قطاع الرعاية الصحية أحد القطاعات الاستراتيجية المهمة المستهدف التركيز عليها العام المقبل, ويستعد مركز دبي التجاري العالمي لاستقبال ثلاثة مؤتمرات طبية منها هي “مؤتمر اتحاد دول آسيا والمحيط الهادئ لطب الأسنان”, و”مؤتمر التميز في طب الأطفال”, و”مؤتمر الشرق الأوسط للندوب والجروح”, ومن المتوقع أن تجتذب أكثر من 5000 موفد من كبار المختصين.

أما في مجال القانون فسوف يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال شهري إبريل ونوفمبر “المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للقانون وعلوم الطب الشرعي” الذي يقام بالتعاون مع شرطة دبي, و”المؤتمر الدولي السنوي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة”.

وتمثل استضافة “مؤتمر المعهد الدولي لإدارة المشاريع” فوزاً مهماً آخر بالنسبة لدبي حيث يمثل هذا المؤتمر أكبر منتدى يجمع أعضاء رابطة غير هادفة للربح في مجال إدارة المشروعات في العالم.

وتضم الفعاليات الرئيسية لعام 2014 أيضاً المؤتمر الدولي للتعليم الهندسي, ومؤتمر جي إس إم إيه الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وورشة عمل البكالوريا الدولية, والمؤتمر الدولي لرابطة منتجي القطن, ومعرض ومؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, أكبر فعالية للنقل والمواصلات العامة في المنطقة.

يُمثّل قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض أحد الأعمدة الرئيسية في خطة دبي السياحية لعام 2020 التي تهدف إلى زيادة أعداد سائحي الأعمال من 900 ألف خلال عام 2012 إلى نحو 1,3إلي 1,9 مليون بنهاية العقد الحالي.

ويُعد مركز دبي التجاري العالمي عضواً في فريق العمل المختص بتقديم العطاءات الذي يمثل تعاون كافة الشركاء وأصحاب المصلحة في الإمارة الذين يوحدون جهودهم من أجل الفوز بحقوق استضافة المؤتمرات الدولية, وهو جزء من مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات التابع لدائرة للسياحة والتسويق التجاري بدبي.

شارك برأيك