التقى اليوم غيث بن هامل ال غيث سفير السياحة العربية لعام 2013 فى أولى جولاته بالمنطقة العربية مع الوزير محمد عبد الكريم الهد وزير السياحة والآثار والحياة البرية بجمهورية السودان وناقشا سبل تفعيل الإعلام السياحي العربى بهدف تنشيط السياحة العربية البينية ولتسليط الضوء على الموارد السياحية الهائلة المتوافرة في السودان.

ولفت غيث إلى أن السياحة البينية في البلاد العربية لا تشكل سوى 42%

وأشار الهامل إلى أن افتتاح المركز السوداني للإعلام السياحي في الشهر الماضي يسهم إسهاماً فاعلاً في وضع السودان على خريطة أنشظة المركز العربي للإعلام السياحي في كل الفعاليات التي تقام في الدول العربية، مبيناً أهمية مشاركة السودان في مهرجان الصيد والفروسية القادم بأبوظبي.

من ناحيته أبان د. غيث  بن هامل أنه يسعى من خلال منصبه كسفير للسياحة العربية في تفعيل السياحة العربية البينية والتى تتميز بانها الاكثر إيراداً للدخل السياحي، فالسائح العربي أطول إقامة وأكثر إنفاقا، ولفت غيث إلى أن السياحة البينية في البلاد العربية لا تشكل سوى 42% حالياً وستنخفض عام 2020 حسب بيانات المنظمة إلى 37% فقط.

 والجدير بالذكر أن الدكتور غيث بن هامل ال غيث قد فاز بلقب سفير السياحة العربية لعام 2013 بعد اختياره من قبل الإعلاميين العرب المتخصصين فى السياحة والاقتصاد على مستوى الوطن العربى وتم  تكريمه فى حفل كبير بالقاهرة فى 23 فبريار الماضى.

شارك برأيكإلغاء الرد