Booking.com

نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مؤخرا الدورة الثالثة لمؤتمر دبي للسياحة الخليجية 2013، والذي استمر يومين بفندق كونراد.

Conrad-Hotel-Dubai

الدورة الثالثة لمؤتمر دبي للسياحة الخليجية 2013 بفندق كونراد

وفقا لما نشرته جريدة مباشر حضر المؤتمر 130 من الرؤساء التنفيذيين، وكبار المسئولين في وكالات السفر والسياحة الخليجية من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.

وتم خلال المؤتمر عقد جلسات حوارية للتعرف على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الدوائر والمؤسسات والهيئات المعنية للزوار.

شارك قطاع السياحة البحرية، وهيئة الطرق والمواصلات، ومركز دبي التجاري العالمي، والإدارة العامة للإقامة، وشئون الأجانب، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، ومجموعة المراكز التجارية في دبي، حيث قام ممثلو هذه الجهات بعرض الخدمات التي تقدمها وتطوراتها، وقاموا بالرد على أسئلة واستفسارات الحاضرين.

جاء المؤتمر الذي استمر يومين قبيل انعقاد الدورة التاسعة عشر لمهرجان دبي للتسوق الذي يعتبر من أهم الفعاليات الرئيسية التي تجذب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي.

يأتي هذا المؤتمر في إطار إستراتيجية دائرة السياحة لزيادة عدد الزوار من دول مجلس التعاون وبحث فرص النمو في المنطقة .

وخلال المؤتمر التقى ممثلو وكالات السفر الخليجية مع ممثلي الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة للتعرف على الخدمات والتسهيلات والعروض التي تقدمها وكيفية دعم التعاون لجذب المزيد من الزوار من هذا السوق الهام الذي يضم عددا من أهم عشرة أسواق بالنسبة لدبي.

وقال أحمد خليفة الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية والمساندة في كلمته خلال المؤتمر: “أن استضافة اكسبو 2020 سيكون له أثر كبير على صناعة السياحة في دبي ودولة الإمارات، وسيمثل فرصة هائلة نروي من خلالها قصة نجاح وصعود دبي”.

وأضاف: “أنها ليست لحظة هامة في تاريخنا، ولكنها تاريخ دول مجلس التعاون إن هذا الحدث العظيم لم يسبق انعقاده في المنطقة من قبل انه الحدث الذي سيجعلنا نشكل الوعي العالمي لمنطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط كوجهة واحدة لكل من سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية إنها فرصة تأتي مرة واحدة في العمر نستطيع من خلالها مضاعفة النمو للقطاع السياحي في دبي ودولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وتناول المؤتمر صناعة الطيران، والدور الهام الذي تلعبه في جذب المزيد من الركاب داخل المنطقة وخارجها.

وقدم أحمد هاشم خوري نائب رئيس أول العمليات التجارية بالمحيط الهندي وآسيا الغربية في طيران الإمارات عرضا تناول فيه فرص الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي

قال فيها: “أن طيران الإمارات تصل إلى 138 وجهة في قارات العالم الستة من بينها 15 وجهة جديدة تم الوصول إليها عام 2012 و9 وجهات جديدة هذا العام”.

جدير بالذكر أن فندق “كونراد دبي” المقام به المؤتمر هو وجهة جديدة رائعة يتربع في قلب مدينة عالمية نابضة بالحياة وإنه المكان المثالي لقضاء أوقات الفراغ، ولإبرام الصفقات التجارية وإقامة المناسبات.

شارك برأيك