Booking.com

يستقطب مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران ألف موفد يمثلون أكثر من 200 شركة طيران عالمية بجانب ممثلين من 60 مطار حول العالم, وذلك خلال فعالياته التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو الجاري.

الطائرات

انطلاق مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران 10 يونيو الجاري

ويهدف المؤتمر إلى جمع شركات الطيران والمطارات العالمية من أجل توفير حقوق الإقلاع والهبوط للطائرات وتقديم أفضل الجداول الزمنية لعملائهم.

وتسمح حقوق الإقلاع والهبوط لمشغلي الطائرات وشركات الطيران باستخدام مدارج المطارات في عمليات الهبوط أو الإقلاع في الأوقات المحددة, وقد وضع الاتحاد الدولي للنقل الجوي مبادئ وإرشادات لجدولة الطائرات في مطارات العالم وذلك لضمان فعالية استخدام المدارج.

وتحتاج المطارات على مستوى العالم إلى تعديل جداولها الزمنية للتغلب على تحديات الطاقة الاستيعابية التي يفرضها النمو المتسارع في أعداد المسافرين, ويوفر مؤتمر “الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران” منصة مثالية لأهم اللاعبين في صناعة الطيران الدولية لتقديم أفضل الجداول الزمنية لعملائهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض إن قطاع الطيران يلعب دوراً رئيساً في نجاح فعاليات المركز, والمساهمة في تحقيق خطط التنويع الاقتصادي التي تنتهجها إمارة أبوظبي, ويرتبط نجاح هذا القطاع بنمو وازدهار الشركات المحلية الأخرى, و”لهذا السبب نحن سعداء باستضافة الدورة الـ 134 من هذا المؤتمر المهم حيث نتطّلع إلى المساهمة في صياغة إطار عمل متبادل بين شركات الطيران والمطارات العالمية.”

ويسبق المؤتمر دورة تدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام تتناول قضايا تخصيص المدارج ووضع الجداول الزمنية في المطارات خلال الفترة من 7 حتى 10 يونيو في فندق “ألوفت” أبوظبي.

وتنظم المؤتمر كل من شركة مطارات أبوظبي, وشركة الاتحاد للطيران, ومكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فيما يتوقع أن يبلغ الأثر الاقتصادي المباشر لتنظيم المؤتمر نحو 4.8 مليون درهم.

وقد استقطب مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يضم أحدث المرافق العالمية خلال عام 2013 نحو 1.53 مليون زائر و328 من الأحداث والفعاليات, ويوفر المركز ما مجموعه 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية القابلة للتعديل وفقاً لمتطلبات الفعاليات المقامة.

هذا وقد نالت “أدنيك” حق استضافة العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية الجديدة بما في ذلك المؤتمر العالمي الرابع لأمراض القلب 2014, ومؤتمر الجمعية البتروفيزيائية ومحللي تسجيلات الآبار لعام 2014 فضلاً عن قمة مدن البيئة العالمية 2015 ومونديال مهارات العالم 2017.

ويشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» انعقاد 16 فعالية تتعلق بقطاعات الأمن والتعليم والثقافة والعقارات والطيران والترفيه, وذلك خلال الربع الثاني من العام الحالي بحسب الموقع الإلكتروني لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض, ومنها مهرجان صيف أبوظبي الذي ينطلق في 27 من يونيو حتى 16 من أغسطس في صورة مبتكرة جديدة وبرنامج ترفيهي موسع أكثر روعة وتنوعاً على مدى 52 يوماً, ويتضمن الحدث الذي يشمل شهر رمضان المبارك وعيد الفطر أنشطة عائلية وتعليمية وعروضاً ترفيهية وموسيقية عالمية.

 

شارك برأيك