Booking.com

تنطلق اليوم أعمال الدورة السادسة من مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات, وتستمر حتى الأربعاء المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة عدد من خبراء القطاع لاستكشاف وعرض أفضل الممارسات لتطوير الأساطيل, وتحسين العوائد الاستثمارية وتخفيض النفقات.

صيانة الطائرات

ينطلق مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في مركز دبي التجاري العالمي

ينظم المؤتمر والمعرض شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس بالتعاون مع مجموعة أفييشن ويك التابعة لشركة «بينتون», ويقام الحدث في نفس مكان وموعد معرض التجهيزات الداخلية للطائرات, ومن المتوقع أن يحضر الفعاليات حوالي 3500 زائر تجاري.

ويقام الحدث تحت عنوان «التكيّف مع المتطلبات المتغيرة لضمان مستقبل أكثر ربحية», ويلقي عبدالرحمن الطيب مساعد المدير العام للصيانة في الخطوط الجوية العربية السعودية كلمة رئيسية كما يشمل اليوم الأول للمؤتمر ورشة عمل تحت عنوان «ممارسات صيانة المقصورة».

وأكد أمير علي كبير المهندسين في مركز عمليات الصيانة بالقسم الهندسي للخطوط الجوية الباكستانية ورئيس الجلسة في بيان أول أمس على أهمية موضوع الحدث حيث ترسي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المعايير العالية لمستوى مقصورات الطائرات, متوقعاً أن تقدم الجلسة للحاضرين فرصة التعرف على «التحديات المرتبطة بصيانة المقصورات في خضم المنافسة الحاصلة بين الناقلات الإقتصادية والناقلات الغنية».

ويرأس الجلسة في اليوم الثاني ريتشارد هاوارد المدير التنفيذي لشركة «هاوارد كونسلتانتس», وتتناول أنظمة إدارة السلامة في قطاع الطيران, ومن المتوقع أن تضيف موضوعات السلامة قيمة حقيقية مع أفكار وأدوات جديدة للحاضرين ليتم استخدامها في مؤسساتهم.

ويشارك في إدارة جلسات المؤتمر مايكل أرمسترونج الرئيس التنفيذي لشركة أرماك سيستيمز, وعبدالله عثمان نائب رئيس إدارة المواد الهندسية ودعم الموردين في «الإمارات الهندسية», وأنطونيو هايري رئيس قسم الجودة في شركة اس آر تكنيكس.

وقالت ميشيل فان أكيليجين المدير التنفيذي لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس: «يتناول المؤتمر في دورته السادسة زيادة الطلب على الخدمات الإقليمية في هذا المجال خاصة مع ارتفاع طلبيات الطائرات مؤخراً في معرض دبي للطيران. ويمثل المؤتمر المنصة المثالية للناقلات وموردي خدمات صيانة وإصلاح, وتجديد الطائرات للالتقاء ومناقشة قضايا تهم القطاع في الشرق الأوسط».

من جانبها قالت ليديا جانو مديرة المؤتمرات والمعارض التجارية في أفييشن ويك: «تبرز أهمية الحدث في تعامله مع التحديات والفرص في قطاع الطيران المتنامي. ويسلط المؤتمر الضوء على الأشخاص الذين يدعمون النمو في المنطقة ويطورون تقنيات متقدمة ويدفعون بقطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات نحو الأمام».

يذكر أن فعاليات معرض التجهيزات الداخلية للطائرات تنطلق الأربعاء المقبل, ولمدة يومين في مركز دبي التجاري العالمي.

وتقدم الورشة فرصة للعاملين في القطاع للاجتماع في بيئة مهنية فريدة لمناقشة قضايا ساخنة في مجال الترفيه والاتصالات خلال الرحلات التي تعتبر عاملاً رئيسياً يبرز تميّز الخدمات على متن الطائرات في منطقة تمثل أكثر المناطق تنافسية للناقلات في العالم, وسوف يتحدث ممثلون عن كبار المشغلين والموردين خلال جلسات للجان متخصصة.

ويتم تنظيم معرض التجهيزات الداخلية للطائرات في موقع وموعد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط نفسه لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات.

وجددت شركة «اتش ام جي ايروسبيس» شراكتها مع الشركة المنظمة لمعرض التجهيزات الداخلية للطائرات شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس لتنظيم جناح وورشة العمل وحفل الجوائز.

شارك برأيك