Booking.com

تبدأ اليوم الأحد فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية, وحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, والمهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل, والمهندس عبد اللطيف بن أحمد العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار رئيس مجلس الإدارة.

انطلاق ملتقى السفر والاستثمار السياحي

300 جهة متخصصة في السياحة والطيران تشارك في ملتقى السفر

يشهد المعرض المصاحب لملتقى السفر والاستثمار السياحي العديد من العروض الترويجية للوجهات السياحية في المملكة, والفعاليات التراثية التي تمثل مختلف مناطق المملكة, وذلك من الساعة الرابعة إلى الساعة العاشرة مساء اعتبارا من الاثنين وحتى الجمعة.

ويعد المعرض المصاحب هذا العام أكبر معرض للملتقى منذ انطلاقه قبل ست سنوات, وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 15 ألف متر مربع تقريباً في جميع قاعات مركز المعارض بزيادة أربعة آلاف متر مربع على الدورة السابقة.

ويتضمن المعرض المصاحب للملتقى الذي تشارك فيه 300 جهة متخصصة في السياحة والترفيه والطيران و14 وجهة سياحية عروضاً لأهم المشاريع الكبرى في مناطق المملكة المختلفة, إلى جانب أجنحة الكثير من الشركات والجهات المحلية والدولية العاملة في قطاع السياحة حيث يستهدف هذا العام رقما قياسيا في الحضور يقدر بـ 20 ألف شخصاً مقارنة بـ 9 آلاف في الدورة الماضية.

كما يشارك في المعرض مجالس التنمية السياحية في المناطق, وتضم أجنحتها في ملتقى السفر مشاركة عدد كبير من الشركات والجهات المختلفة التي يتنوع نشاطها ما بين النشاط السياحي سواء في قطاع الإيواء أو تنظيم الرحلات أو وكالات السفر والسياحة, والجهات المختلفة والشركاء من أمانات المناطق وبلديات المحافظات وجهات حكومية مختلفة والغرف التجارية وجامعات المناطق.

وتستعرض المجالس مقومات كل منطقة منها ومنشآتها وأنشطتها السياحية في مختلف المجالات, والمشاريع التنموية والاستثمارية والسياحية والمبادرات والفرص الواعدة في كل منطقة.

وتأتي المشاركة ضمن جهود مجالس التنمية في التسويق المستمر للمناطق والأنشطة المقامة, وكذلك المشاريع السياحية المتعددة مع القطاعين العام والخاص إضافة إلى وجود فعاليات تراثية وأخرى خاصة بالحرفيين, والمسابقات والهدايا والجوائز.

كما تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار في المعرض بجناح خاص تبلغ مساحته 480 مترا مربعا حيث تم تقسيمه هذا العام إلى 14 قسماً تمثل الإدارات المختلفة في الهيئة ولا سيما الخدمية منها للتفاعل مع الجمهور من زوار المعرض.

فيما يقدم جناح الهيئة أيضاً العديد من المطبوعات والمطويات عن مشاريع وإنجازات الهيئة إلى جانب تخصيص مساحة في الجناح لعرض مشروع الملك عبد الله للتراث الحضاري, ومشروع تطوير السياحة.

ويستعرض عدد من الشباب مطالبهم وملاحظاتهم في العمل في قطاع السياحة والسفر والاستثمار فيه من خلال جلسة عمل خصصتها الهيئة العامة للسياحة والآثار للشباب ضمن فعاليات النسخة السابعة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014.

وتهدف الجلسة إلى تسليط الضوء على أهمية الدور الذي يؤديه الشباب في تحفيز القطاع السياحي بالإضافة إلى الدور الذي يجب أن تقوم به الجهات كافة ذات العلاقة سواء القطاع الحكومي أو الخاص أو المجتمع المحلي.

ويستعرض مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين ضمن هذه الجلسة عدة محاور, وهي: “توظيف الشباب في المجال السياحي من خلال تجارب ناجحة للعاملين في المجال السياحي من الشباب وفرص التوظيف والتشغيل في القطاع السياحي ومواءمة مخرجات التعليم لسوق العمل السياحي وبرامج ومبادرات الهيئة لتوظيف الشباب, والبرامج السياحية للشباب عبر تصميم البرامج السياحية للشباب والقنوات المثلى لتسويقها والتأثير على الطلب, وسياحة الشباب والتوجهات المستقبلية لمعرفة ماذا يريد الشباب, وتوجهاتهم المستقبلية المتعلقة بالمجال السياحي, وأيضاً مشاركة الشباب في صناعة القرار من خلال التناقش حول دور الشباب في صناعة القرارات المتعلقة بهم عبر المجموعات التشاورية الشبابية السياحية في المناطق والاتحادات الرياضية والجهات والمؤسسات المهتمة بالشباب ومنتدى الغد. بجانب محور الشباب وقنوات الإعلام الجديد مع بيان تأثير وتأثر الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي السياحية والوصول لمتطلباتهم”.

شارك برأيك