Booking.com

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني, رئيس مطارات دبي أن الدورة الثانية من (منتدى قادة المطارات العالمية 2014) الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 12 إلى 13 مايو 2014 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات سيسهم في تحقيق مزيد من تحفيز النمو والنجاح في صناعة الطيران المزدهرة في المنطقة, من خلال المناقشات والدراسات والحوارات بين المشاركين في المنتدى ومئات الحاضرين من العاملين في الصناعة حول طبيعة وتركيبة السوق الإقليمي لصناعة الطيران وتوجهاته المستقبلية.

مطار دبي

منتدى قادة المطارات 2014 منصة لبحث توجهات قطاع الطيران

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد, الذي يرأس اللجنة المشرفة على المنتدى: “يعكس هذا المنتدى الذي يجمع صفوة الخبراء والقادة في صناعة الطيران العالمية النمو القوي لصناعة الطيران الإقليمية وقوة دفع اقتصاديات دول المنطقة, وهو ما يتيح الفرصة أمام صناع القرار وقادة صناعة الطيران التعرف على أحدث التقنيات ورصد التحديات المستقبلية لقطاع الطيران”.

وأضاف سموه: “ستجمع الدورة الثانية من منتدى قادة المطارات العالمية سلطات الطيران المدني والخبراء للحديث عن التحديات المشتركة, واستكشاف أفضل الممارسات لضمان النمو المستدام في ظل توقعات بأن ترتفع أعداد مستخدمي مطارات دول المنطقة إلى نحو 400 مليون مسافر بحلول عام 2020, وما يستتبعه ذلك من ضرورة رصد استثمارات بمليارات الدولارات لبناء طاقة استيعابية إضافية لمواكبة الزيادة المتوقعة في الطلب على السفر”.

وتختص اللجنة العليا المشرفة على منتدى قادة المطارات العالمية 2014 بمهمة توجيه وإرشاد المنتدى والأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل المتعددة من بينها التوسعات الهائلة في مشاريع المطارات الخليجية, والنمو الذي تحققه شركات الطيران في المنطقة, والاستثمارات الضخمة التي تقدر بمليارات الدولارات التي تحتاجها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال البنية التحتية للطيران, لاستضافة معرض اكسبو 2020 في دبي.

 وتضم اللجنة في عضويتها كبار المسؤولين في هيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة مطارات دبي, ومركز دبي التجاري العالمي, وطيران الإمارات بالإضافة إلى مسؤولي شركة “ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط” المنظمة لمعرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية.

وتسهم الخبرات والتجارب المتنوعة التي تتوافر لأعضاء اللجنة في إثراء جدول إعمال المنتدى وخلق قيمة مضافة لأعماله.

وسيتولى أعضاء اللجنة العليا تحت قيادة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم صياغة التوصيات حول المشكلات والقضايا الرئيسية التي سيتم مناقشتها خلال المنتدى الذي سيضم عددا كبيرا من الخبراء وقادة صناعة الطيران من مختلف أنحاء العالم.

وانطلاقا من توجيهات اللجنة ستقوم شركة “ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط” بالعمل مع كبار اللاعبين في صناعة المطارات وقادة المطارات العالمية والمنظمات الدولية المعنية مثل المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو), والاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا), ومجلس المطارات العالمي (ايه سي اي) لضمان نجاح الدورة الثانية من المنتدى في صياغة أفضل الأفكار والرؤي من أجل إحراز التقدم لما فيه مصلحة جميع العاملين في صناعة الطيران.

وقال دانيال قريشي مدير معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية 2014: “صناعة الطيران قطاع اقتصادي رئيسي, وليس هناك شك في أن الجمع بين المعرض والمنتدى في مكان واحد سيوفر لصناع القرار والمسؤولين الإقليمين وأصحاب المصلحة فرصة غير مسبوقة للقاء قادة الصناعة والخبراء والتعلم من خبراتهم, وسيضم الحدث الذي يشكل تجمعا غير مسبوق لقادة الصناعة في المنطقة, أكثر من 1000 مدير من مستويات الإدارة المتوسطة في صناعة الطيران العالمية”.

يتشارك المنتدى الذي يستمر على مدار يومين ساحة العرض مع معرض المطارات الذي يعد أكبر معرض متخصص للأعمال يجمع قادة وصناع القرار في صناعة المطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

شارك برأيك